أقيمت اليوم ندوة بعنوان علاقة المخرج بالممثل قدمتها الفنانة سلوى محمد على والمخرج اللبناني اسد فولادكار وذلك ضمن فاعليات مهرجان إسكندرية السينمائى الدولى لدول البحر المتوسط فى دورته ٣٦ دورة الفنان عزت العلايلى والتى يرأسه الأمير أباظة ، وقالت الفنانة سلوى محمد على ، فى بداية مشوارى الفنى كنت أشعر أن " الكاستينج " شيء مهين للممثل إلى أن أكتشفنا أن هناك الكثير من النجوم العالمية يقوموا بعمل كاستينج مثل بطل فيلم grand father فبدأنا فى إستيعاب أهمية الكاستينج .
وقال المخرج أسد فولادكار عندما جئت لمصر بعد رحلة طويلة فى أمريكا جعلتنى لم أتابع الممثلين الجدد فى مصر وكان أخر متابعتى للفنانة فاتن حمامة وعمر الشريف ، فعندما قررت تقديم مسلسل راجل وست ستات لم يكن أشرف عبد الباقى هو الخيار الأول بالنسبة لى وكان ممثل أخر وعندما طلبت منه عمل كاستينج فأنسحب عن العمل ، ولكن أشرف عبد الباقى بالرغم من نجوميته وافق على عمل الكاستينج ونجح نجاح كبير فى المسلسل ، وأنا أرى أن الكاستينج ليس إهانة للممثل فهو الفعل الذى يتعرف فيه المخرج على الممثل لذلك نصيحتى للممثلين الجدد أنهم لابد أن يذهبوا دائما لعمل كاستيج .
وتابعت الفنانة سلوى محمد على قائلة أنا من الممثلات التى تحب المخرج لدرجة أننى تزوجت من مخرج رحمة الله عليه ، وكنت دائما أرى أن المخرج هو شريك الممثل فيما يقدم وهناك نوعية من الممثلين كل مهمتها أن تحرك الممثلين من أماكنهم وهناك عدة مدارس فى الإخراج فمثلا يوسف شاهين تجد أن معظم الممثلين الذين يمثلوا معه يمثلون بطريقته ، ونجد مثلا المخرج يسرى نصر الله يعتبر من المخرجين الذين مازالوا متمسكين بتقليد بروفات " التربيزة " قبل التصوير ولكنه دائما مايغير مايتفق عليه فى بروفات " التربيزة " .