لإطلالة جذابة بعد الأربعين.. 6 حيل مكياج سهلة وبسيطة

مكياج مكياج
 
شيماء سمير

تتغير بشرتنا مع تقدمنا ​​في العمر، لذلك نقوم بتعديل روتين العناية بالبشرة لتلبية هذه الاحتياجات الجديدة، وينطبق الشيء نفسه على المكياج، لكن بينما ندافع عن حق المرأة في استخدام أي مكياج، ولكنها لن تستخدم نفس منتجات المكياج التي استخدمتها في مرحلة الشباب، ويقدم اثنان من فناني الماكياج المشهورين نصائح وحيل مكياج للنساء فوق سن الأربعين، تلك التي نقدمها لكم نقلًا عن موقع "instyle".

إعداد البشرة

"الإعداد الرائع للبشرة مهم بشكل خاص للنساء فوق سن الأربعين، سواء في المساء أو في الصباح، المهم أن يتم إعدادها قبل وضع المكياج" هكذا تحدثت فلفيا فارولفي، فنانة مكياج شانيل التي عملت مع نجوم مثل فيكتوريا بيكهام وكريستي تورلينغتون، وأضافت: "البشرة الجافة ستجعل كريم الأساس يبدو طباشيريًا أو دهنيًا جدًا إذا استخدمت المنتجات الخاطئة".

إعداد البشرة
إعداد البشرة

وفي الليل، توصي فارولفي باستخدام منظف لطيف بقطعة قماش من الكتان وماء بارد، وأن تحرص المرأة على تبسيط الروتين الليلي باستخدام مرطب يعمل على شد البشرة، ويفضل أن يكون أحد أنواع مرطب الكولاجين المعزز، فعو يحسن المرونة ويزيد من كثافة الجلد.

وتقول فنانة المكياج المشهورة كارولا جونزاليس التي تعمل مع كيري واشنطن وميندي كالينج: "في الصباح تأكدي من استخدام مرطب لا يتعارض مع نوع المكياج الذي تبحثين عنه، لأن العثور على المرطبات والبادئات المناسبة للحصول على بشرة صحية هو أحد أهم الخطوات قبل تطبيق المكياج".

اختيار كريم الأساس الصحيح

درجة كريم الأساس الصحيحة ستضمن لك تطبيق مكياج طبيعي المظهر. عند اختيار كريم الأساس، توصي "جونزاليس" باستخدام الظل الذي يدفئ لون بشرتك مقابل الظل الذي يجعلها تبدو مسطحة، وبالنسبة إلى تركيبة الأساس، تقول "فارولفي" إن اختيار واحد ليس زيتيًا جدًا أو جافًا جدًا هو المفتاح، وكريم الأساس المخملي غير اللامع له قوام خفيف الوزن بحيث يطمس وينعم ويخفي أي نسيج غير متساوٍ بدلاً من إبرازه.

اختيار كريم الأساس الصحيح
اختيار كريم الأساس الصحيح
 
الكونسيلر للتغطية على البقع

بالحديث عن التغطية، إذا كنت ترغبين في إخفاء أي بقع عمرية أو بقع شمسية أو كلف، فإن الكونسيلر هو أفضل رهان لك، لأن تراكم طبقات كريم الأساس يمكن أن يجعله يبدو متكتلًا. وتقول "جونزاليس": "عند تغطية البقع، احصلي على كريم أساس خافي عيوب يوفر تغطية كاملة، وهو نفس لون كريم الأساس".

الكونسيلر للتغطية على البقع
الكونسيلر للتغطية على البقع

وتعد أفضل طريقة للتغطية على البقع، وفقًا لـ "جونزاليس"، هي وضع كريم الأساس أولاً ثم تجاوز أي بقع باستخدام الكونسيلر باستخدام فرشاة صغيرة، تقول: "يوفر الغمس فوق المنطقة تغطية أكبر مقابل التمرير السريع، وتأكدي من مزج الكونسيلر مع كريم الأساس".

استخدمي الـ Shimmer بحذر

اختيار مكياجًا براقًا لعينيك من الخطوات التي تفضلها الكثير من السيدات، وتوصي "فارولفي" باستخدام ظلال كريمية بدلًا من البودرة، والتي يمكن أن تصبح طباشيرية على الجلد الجاف والتأكيد على أي عيوب. وتوصي بتسليط الضوء على العيون باستخدام ظل العيون Ombre Première Laque من شانيل CHANEL، وهو ظل عيون سائل طويل الأمد له تأثير متوهج وليس لامع.

استخدمي الـ Shimmer بحذر
استخدمي الـ Shimmer بحذر
 
الماسكارا

يبدأ جلد الجفن العلوي بالترهل، ومن الطبيعي تمامًا أن تشعر به، وتقول "جونزاليس" إن بعض طبقات الماسكارا المكثفة يمكن أن ترفع منطقة العين على الفور من خلال إبراز الرموش.

الماسكارا
الماسكارا
 
حددي شفتيك باستخدام محدد العيون

إن تحديد شفتيك بقلم تحديد لمنع تلطخ أحمر الشفاه ليس منتشرًا بدرجة كبيرة، ومع ذلك، يمكن أن يساعد طلاء شفتيك بالكامل بقلم تحديد على إطالة عمر لون أحمر الشفاة، وتقترح "فارولفي" استخدام محدد عيون كريمي لا يجف على الشفاه.

حددي شفتيك باستخدام محدد العيون
حددي شفتيك باستخدام محدد العيون

أما "جونزاليس" فتوصي بوضع بطانة الشفاه خارج الخطوط لزيادة الحجم. وتقول: "مع تقدم النساء في السن، تفقد الشفاه حجمها، لذا فإن تحديد شفتيك مباشرة على الحافة أو خارج الخط قليلاً يمكن أن تعطي مظهر شفاه ممتلئة"، ويعتبر محدد العيون المحايد أو الذي يتطابق مع لون شفتيك من خيارات الظل المضمونة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر