تامر حسنى فى افتتاح مهرجان القاهرة: السقا لو ساب التمثيل يشتغل ديليفرى بالحصان

تامر حسنى تامر حسنى
 
شيماء عبد المنعم

بدأ افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى منذ قليل بتحية السلام الجمهورى، ثم عُرض فيديو عن تأثير فيروس كورونا على صناعة السينما فى العالم والخسائر التى سببها. 

بعد ذلك صعد على المسرح النجم أشرف عبد الباقى لتقديم الحفل الـ42 لمهرجان القاهرة السينمائى، وتحدث عن التحديات التى تواجه الصناعة فى ظل تفشى فيروس كورونا، وتساءل ساخرًا: "لو المخرج مش لاقى شغل بسبب كورونا هيشتغل ايه؟ سايس"، وأضاف "طب الممثل يعمل إيه".

كما دعا أشرف عبد الباقى النجم تامر حسنى إلى خشبة المسرح، وقال: "اطلع يا تامر آخد معاك صورة.. كما تحدث عن خلافه مع السقا بشكل ساخر".

فقال حسنى: "السقا لو ساب التمثيل يشتغل ديلفرى بالحصان، ومكى يشارك فى مطعم حمام"، ثم قدم تامر أغنيته التى صُنعت للمهرجان مع استعراض راقص مبهر. 

ويشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر، وذلك فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى فى السينما لمخرجه الكاتب الروائى والمسرحى الفرنسى فلوريان زيلر، والذى تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذى كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطيرة".

وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه فى العمر، ولا يقبل المساعدات التى تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

الفيلم الذى يضعه المتابعون للسينما فى صدارة الأعمال التى ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمى وسيسل بى دوميل، وتشاركه البطولة فى دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزى روفَس سيوَل فى دور زوج الابنة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر