وحيد حامد بعد تكريمه بمهرجان القاهرة: كان من الصعب أن أقف هنا لولا دعمكم

وحيد حامد وحيد حامد
 
على الكشوطى

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى تكريم السيناريست وحيد حامد، وذلك بمنحه جائزة الهرم الذهبى لإنجاز العمر.

وقال حامد: الحمد لله مرارا وتكرارا أنتم عشاق السينما التى أحببتها بقدر كبير بكل إخلاص، وأعتقد أنه ممكن أن أكون قدمت أفلام أسعدتكم".

وأضاف حامد، "كان من الصعب جدا أن أقف هنا لولا دعمكم للسينما والمخلصين للسينما، وأشكر فرسانا وقفوا بجوارى فى المشوار الطويل، وهناك أسماء عظيمة فى مجال التمثيل والإخراج والنقد، تحية ليوسف شريف رزق الله، أول من اصطحبنى إلى مهرجان كان لسنوات، وكان صاحب فضل، والمخرج الإذاعى مصطفى أبو حطب، من علمنى أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة".

وتابع: "حبيت أيامى وزمانى وعشت أجيالا متعددة، ولى صديقى هو المخرج شريف عرفة، شاركنى أغلب أفلامى وكان سندا، بحبكم جدا وحبيت أيامى وأنا عايش فى السينما الجميلة".

ووجه حامد الشكر إلى محمد حفظى رئيس المهرجان ووصفه بالابن والأخ الذى تفضل بتكريمه هذا العام، موجها الشكر لفريق العمل، وتمنى أن تظل مصر منورة بالفن والسينما.

ومن المقرر عرض عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر فى الافتتاح، وذلك فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان من اليوم الأربعاء إلى 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى فى السينما لمخرجه الكاتب الروائى والمسرحى الفرنسى فلوريان زيلر، والذى تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب".

54298cf6-ed80-43ec-942f-2ca7d424c25e
 

 

463876f0-c954-432a-8fb7-b368aaea6f1e

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر