منى زكى: عشقت التمثيل ودخلت المجال بسبب صدفة

مني زكي مني زكي
 
على الكشوطى

بدأت الإعلامية ريا أبى راشد لقاءها مع الفنانة منى زكي، التى كرمها مهرجان القاهرة السينمائى فى حفل الافتتاح بجائزة فاتن حمامة للتميز، بدار الأوبرا المصرية وذلك فى جلسة حوراية بمناسبة تكريمها.

ووجهت منى زكى الشكر لرئيس المهرجان محمد حفظى على منحها الجائزة إضافة للمخرجين شريف عرفة وعاطف سالم، إسماعيل عبد الحافظ، ومحمد خان على تشيكلهم لها كممثلة، وللسيناريست وحيد حامد.

وأضافت منى زكى أن فيلم "الزوجة 13" كان أول الأفلام التى أحبتها وشاهدتها فى الصغر وأنه يعتبر مثل حكايات شهرزاد كيف تحمى شهرزاد حبها من نزواته، وأشارت أنها كانت تشاهد المسرحيات العربية على الفيديو.

وأوضحت منى أن مهنة التمثيل مهنة عظيمة لأنها تعيش فى عوالم مختلفة وتشعر بالناس، وأضافت عشت أدوار ناس أخرى وهو ما جعلنى أتواصل وأشعر بالناس أكثر.

واستعادت منى زكرياتها مع التمثيل فى المدرسة حيث شاركت بالصدفة بدلا من طالبة أخري، وعندما قدمت الدور الجمهور ضحك وهو ما أحرجها وتوقفت عن المشاركة إلى أن علمت أن الفنان محمد صبحى طالب وجوه شابة فى سن الـ١٣ ووقتها كتبت والدتها أن موهبتها هو الاستعراض وهو عكس شخصيتها تماما وكانت تشبه السناجب.

وعندما سألها محمد صبحى عن ما ستقدمه قالت أنها لم تحضر شيئا وطلب منها تحضير مشهد والعودة مرة اخرى وقالت مني،" حفظت مشهد من مسرحية انت حر وكنت بتكلم عربى زى الاجانب"، ووقتها طلب منى أن اظبط مخارج ألفاظى ومع البروفات اكتشفت نفسها واكتشفت كيف تخرج من داخلها المشاعر، وأضافت: "من بعدها اتسحرت وندهتنى النداهة وعشقت التمثيل".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر