اليوم.. إعادة عرض «أرض الرحل» و«حظر تجول» فى مهرجان القاهرة السينمائى

مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة
 
بهاء نبيل

يُعرض اليوم فى مهرجان القاهرة السينمائى، فى الثامنة من مساء اليوم الإثنين بالمسرح الكبير، الفيلم الأمريكى لفيلم الأمريكى (Nomadland - أرض الرُحّل) إخراج كلوى تشاو، فى عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الفيلم فاز باثنين من أبرز جوائز هذا العام، هما "الأسد الذهبي" من مهرجان فينسيا، و"اختيار الجمهور" من مهرجان تورنتو، وهو من بطولة فرانسيس مكدورماند الحاصلة على الأوسكار، وتدور أحداثه حول امرأة تقرر أن تقضى حياتها فى ترحال دائم فى الغرب الأمريكى خلال فترة الكساد العظيم. ويعرضه مهرجان القاهرة فى القسم الرسمى خارج المسابقة.

كما يعاد عرض الفيلم المصرى "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، فى السادسة والنصف من مساء غدا، بمسرح النافورة، فى دار الأوبرا المصرية.

الفيلم يشارك فى المسابقة الدولية، وتدور أحداثه فى إحدى ليالى خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، فى مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذى يميل لها تدريجيا.

"حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة كلا من الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم، من إنتاج؛ صفى الدين محمود، باهو بخش، وسالى والى، ومعتز عبد الوهاب، وشريف فتحي.

 

 
6cd72c31-30ac-4566-a6f3-413c8cf8aef1
 

 

c0f13801-6d30-45df-a387-6a0a7f3057e1

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر