‏Limbo لـ أمير المصرى ينال جائزة أفضل فيلم فى مهرجان ماكاو السينمائى

فيلم Limbo فيلم Limbo
 
شيماء عبد المنعم

أعلنت إدارة المهرجان مهرجان ماكاو السينمائى الدولى، الذى أقيم فى ماكاو الصينية عن أسماء الفائزين بالجوائز هذا العام، من أبرزها حصول فيلم "Limbo"، للمخرج الاسكتلندى بن شاروك وبطولة الممثل المصرى الشاب أمير المصرى، على جائزة أفضل فيلم.

وقالت لجنة تحكيم مسابقة المهرجان، التى يترأسها المخرج الصينى المؤثر نينج هاو، إن جائرة أفضل فيلم كانت بالإجماع لصالح فيلم limbo، والذى حصل أيضًا على جائزة أفضل سيناريو. ويحصل أفضل فيلم على جائزة نقدية قدرها 60 ألف دولار، حسبما نشر موقع hollywoodreporter.

وتدور أحداث فيلم Limbo حول عمر، شاب موسيقى وله مستقبل واعد، يبتعد عن أسرته السورية إلى جزيرة أسكتلندية فى انتظار نتيجة طلب اللجوء، الفيلم يكشف كيف هو مؤثر تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.

وكانت قد اختارت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية‪ (BIFA) النجم أمير المصرى فى القائمة القصيرة لجائزة أفضل ممثل عن فيلم‪ Limbo وذلك بعد الأداء الاستثنائى الذى قدمه فى الفيلم، ليتنافس على الجائزة مع النجم المخضرم أنتونى هوبكنز، والنجوم كوزمو جارفيس، سوبيه دريسيو، ريز أحمد، النجاح الذى لاقاه الفيلم دفعه للمشاركة العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان كان السينمائى، مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، بجانب حصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان السينمائى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر