من داوود باشا إلى الضابط محمود.. خالد النبوى ضيف رمضان

خالد النبوي خالد النبوي
 
إيناس كمال

اعتاد الجمهور أن يشاهد الفنان خالد النبوى على مدار الأعوام الماضية، يقدم أدوارًا متميزة فى رمضان من كل عام، كان آخرها، ما يعرض حاليا من رائعة الكاتب بهاء طاهر، مسلسل "واحة الغروب"، والذى يجسد فيه النبوى دور ضابط البوليس محمود عبدالظاهر، الذى يجازى فى عمله وينقل لواحة سيوة بسبب تأييده لأحمد عرابى وثورته.

داوود باشا

يعود النبوى بقوة للموسم الرمضانى، بعد عدد من الأعمال التى كانت فارقة وظلت علامتها مؤثرة فى أذهان المشاهدين، وإذ يبدو جليا أن تميمة حظ النبوى هى أعمال كبار الأدباء فقد أدى دور داوود باشا فى مسلسل "حديث الصباح والمساء" رائعة أديب نوبل، نجيب محفوظ، المسلسل أذيع عبر الشاشة الصغيرة فى رمضان من عام 2001.

حمدى السمادونى

وكما يحسن حاليا النبوى اختيار أعماله من روائع الأدب، ففى عام 1998، أدى دور "حمدى السمادونى"، فى رائعة الكاتب يوسف السباعى "نحن لا نزرع الشوك"، حيث تلجأ إلى أسرة حمدى، "سيدة" التى هربت من معاملة والدة أبيها، ولكن ارتباط (حمدى) بإحدى الفتيات يقهر (سيدة) والتى أدت دورها الفنانة آثار الحكيم بعد تعلقها بحب (حمدى).

حمزة الحلوانى

وعلى مدار 3 أجزاء متوالية فى أعوام، 1991 و1992 و1997، أدى دور "حمزة الحلوانى" فى مسلسل "بوابة الحلوانى" من تأليف محفوظ عبد الرحمن وإخراج إبراهيم الصحن.

عادل

فى عام 2003، جسد دور "عادل" فى مسلسل "مسألة مبدأ" من تأليف محمد صفاء عامر وإخراج خيرى بشارة.

معتز الفرماوى

وقدم النبوى فى رمضان من العام الماضى، دور ضابط الشرطة "معتز الفرماوى" فى مسلسل "7 أرواح"، الذى يُلقى القبض على أهم كبار رجال الدولة بعد تورطه فى قتل امرأة، ويتم الحكم عليه بالإعدام، ثم يتقدم ضابط الشرطة باستقالته. المسلسل من تأليف محمد سيد بشير وإخراج طارق رفعت.

نديم

وفى رمضان من عام 2015، جسد النبوى شخصية رجل الأعمال نديم، الذى تتقرب "ملك" وتجسد دورها الفنانة هيفاء وهبى، منه، بهدف تنفيذ حملة إعلانية لمزرعته وتغضب شقيقتها التوأم منها لزواج ملك من نديم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر