رجيم وتمارين لتنحيف الوجه.. مش هتحتاجى كونتور ولا تجميل

الاهتمام بالبشرة الاهتمام بالبشرة
 
كتبت- نورا طارق

تواجه بعض النساء مشكلة فقدان الوزن الجسم مع إمتلاء الوجه، مما يجعلها تشعر بالانزعاج وتعتقد أنه لا حل لهذه المشكلة سوى إخفاء امتلاء الوجه بالكونتور أو اللجوء لإحدى علاجات التجميل، ولكن في هذا التقرير نتعرف على رجيم لتنحيف الوجه، وتمارين للتخلص من دهون الوجهوفقاً لما ذكره موقع " healthline ".


 تمارين لتنحيف الوجه

يمكن استخدام تمارين الوجه للتخلص من الدهون الزائدة فى الوجه، ومكافحة الشيخوخة، وتحسين قوة العضلات، من خلال ممارسة التمارين بشكل يومى، مما يساعد بالحصول على وجه نحيف.

ومن تمارين الوجه التي ينصح بممارستها، تمرين نفخ الخدين ودفع الهواء من جانب إلى آخر، وتجعيد الشفاه على جوانب متناوبة.

رجيم لتنحيف الوجه
وجه نحيف 
 
ممارسة تمارين رياضية

ينصح بممارسة أي نوع من أنواع النشاط البدني الذي يزيد من معدل ضربات القلب، مثل الجرى والمشى وركوب الدراجات والسباحة حيث تساعد على فقدان الوزن من خلال حرق الدهون والتخلص من دهون الوجه .

رجيم لتنحيف الوجه ..شرب المزيد من الماء

يجب الإفراط في شرب الماء طوال اليوم، حيث يساعد ذلك على الشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن الزائد من الجسم، والوجه، لذلك يساعد شرب الماء قبل تناول وجبة الطعام .

خطوات رجيم لتنحيف الوجه
الاهتمام بالبشرة 
 
رجيم لتنحيف الوجه ..تقليل الكربوهيدرات المكررة

تعتبر الكربوهيدرات المكررة مثل البسكويت والمقرمشات والمكرونة من الأسباب الشائعة لزيادة الوزن، لذلك ينصح بتقليل تناولها لخسارة الدهون الزائدة بالجسم والوجه.

تنظيم مواعيد النوم

يساعد النوم على فقدان الوزن بشكل عام وفقدان دهون الوجه، حيث يتسبب الحرمان من النوم فى زيادة في مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون التوتر الذي يتسبب في زيادة الشهية وبالتالي زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح بتنظيم مواعيد النوم لمدة 8 ساعات على الأقل كل ليلة للمساعدة في التحكم في الوزن وفقدان الدهون في الوجه.

طرق تنحيف الوجه
إبتسامة
 
رجيم لتنحيف الوجه ..تناول المزيد من الألياف

تناول المزيد من الألياف الغذائية يساعد في تنحيف الوجه وفقدان دهون الخدين، حيث تتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يقلل من الشهية .وتوجد الألياف بشكل طبيعي في مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل  الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والبقوليات.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر