ساموزين عن موكب المومياوات: حدث تاريخى للإنسانية و فخر لكل مصرى و عربى

ساموزين ساموزين
 
سارة صلاح
أعرب النجم ساموزين، عن سعادته الشديدة بالحدث التاريخى الضخم اليوم بخروج 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب.
 
وغرد ساموزين، عبر حسابه على تويتر، قائلا: "حدث تاريخى للإنسانية و فخر لكل مصرى و عربى و العالم أجمع ينقل الحدث تحيا مصر".
 
تتجه أنظار العالم اليوم إلى ميدان التحرير، في انتظار الحدث التاريخى بخروج 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يتم التجهيز والإعداد والترويج له منذ ما يقرب من عامين، ويجوب شوارع القاهرة التاريخية بعد تطويرها، ليصل إلى المقر الجديد والدائم للمومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.
 
يذكر أن عدد المومياوات التي سيتم نقلها يبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات وهم "الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى".
 
ساموزين
ساموزين
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر