وصفات طبيعية للشعر الخفيف.. تزيد من كثافته وتقلل التساقط

تساقط الشعر تساقط الشعر
 
كتبت - نورا طارق

مشكلة تساقط الشعر بكثافة من المشاكل التى تعانى منها بعض النساء بشكل يومى، مما يؤدى فى النهاية لشعر خفيف، وهذا يعود لأسباب مختلفة منها عدم تناول أطعمة صحية، والتوتر الزائد والعادات الخاطئة لتصفيف الشعر، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية للشعر الخفيف، وفقاً لما ذكره موقع " wellnessmama".

 وصفات طبيعية للشعر الخفيف: وصفة زيت بذور اليقطين

يحتوي زيت بذور اليقطين على الفيتوستيرولات التى تقلل من الاختلالات الهرمونية التي تؤدي لتساقط الشعر، وقد أشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا 400 مجم من زيت بذور اليقطين يوميًا لمدة 24 أسبوعًا، شهدوا تحسن ملحوظ بنسبة 40٪ في كثافة الشعر.

وينصح بتدفئة زيت بذور اليقطين، ثم وضعه على الشعر المبلل مع تدليك فروة الرأس بالزيت الدافىء، ولف الشعر والرأس بمنشفة ساخنة لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم غسل الشعر.

طرق طبيعية للشعر الخفيف
تساقط الشعر
 
وصفة  زيت الخروع للشعر الخفيف

يعتبر زيت الخروع مضاد للجراثيم والفطريات، حيث يساعد فى الحفاظ على صحة فروة الرأس، لأنه يحتوي على حمض الريسينوليك الذى يعزز الدورة الدموية، وبالتالى الحصول على شعر قوى وأكثر كثافة، لذلك ينصح بوضع القليل من زيت الخروع على الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم غسله بالماء مع تكرار الوصفة مرتين أو ثلاثة فى الأسبوع.

وصفات طبيعية للشعر الخفيف
تصفيف الشعر
 
عصير البصل للشعر الخفيف
 

أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن الرجال والنساء الذين استخدموا عصير البصل مرتين يوميًا أصبح شعرهم أكثر نمو بعد أسبوعين فقط، وذلك لأن البصل يحتوى على نسبة عالية من مادة الكيرسيتين المضادة للأكسدة، لذلك ينصح بوضع عصير البصل على الشعر مع التدليك وتركه لفترة من الوقت ثم غسل الشعر .

وصفات  للشعر الخفيف
شعر ناعم
 
وصفة الشاي الأخضر للشعر الخفيف

يمنع الشاى الأخضر ترقق الشعر ويعالجه، كما يساعد على نمو الشعر وتقليل الالتهاب ويساعد على تثبيط نشاط الهرمون الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، من خلال وضع 2 كوب من الشاى الأخضر فى زجاجة رذاذ فارغة ورشه على الجذور للأطراف مع التدليك وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر