وصفات طبيعية للتخلص من القشرة.. بخطوات سهلة تخلصك من الإحراج

شعر شعر
 
كتبت - نورا طارق

يواجه البعض مشكلة قشرة الشعر، والتى تتسبب فى حكة فروة الرأس، وتراكم القشرة على الكتفين، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج خاصة مع ارتداء ملابس ذات ألوان داكنة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية للتخلص من القشرة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " ستايل كاستر ".

 وصفات طبيعية للتخلص من القشرة: وصفة زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند على علاج قشرة الرأس، ويعمل على ترطيب البشرة، ويمنع نمو الفطريات فى فروة الرأس، لذلك ينصح بوضعه بشكل منتظم على فروة الرأس للتخلص من القشرة.

وصفات  للتخلص من القشرة
تراكم قشرة الرأس
 
 وصفة جل الصبار للتخلص من القشرة

يستخدم الصبار فى مكونات كريمات البشرة ومستحضرات التجميل، كما يعتقد إنه يساعد فى علاج الحروق والصدفية، وقشرة الرأس، لاحتواءه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك ينصح بوضعه على فروة الرأس لعدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

وصفات طبيعية للتخلص من القشرة
 قشرة
 
 وصفة خل التفاح للتخلص من القشرة

يساعد خل التفاح على فقدان الوزن الزائد من الجسم، وعلاج قشرة الرأس، حيث تعمل حموضة الخل في تحفيز إفراز خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، لذلك ينصح بوضعه على الشعر لعدة دقائق ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

وصفة زيت الليمون للتخلص من القشرة

يعمل عشب الليمون وزيت الليمون فى علاج مشاكل الجهاز الهضمي وخفض ضغط الدم وتقليل التوتر، كما يحتوى زيت عشب الليمون على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، تساعد في تقليل أعراض قشرة الرأس، لذلك ينصح بوضعه على الشعر ولكن مع تخفيفه ببضع قطرات من الماء أو خلطه ببضع قطرات من الشامبو أو البلسم العادى، حتى لا يسبب تهيجاً لفروة الرأس.

طرق طبيعية للتخلص من القشرة
 قشرة الشعر
 
 وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من القشرة

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص قوية مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، والتي تساعد في تخفيف أعراض قشرة الرأس، ولأنه قد يسبب تهيجاً بفروة الرأس لمن يعانون من حساسية الجلد، لذلك ينصح بتخفيفه من خلال إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على الرأس. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر