وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى فصل الصيف للحصول على وجه مشرق وجذاب

قناع للبشرة قناع للبشرة
 
كتبت - نورا طارق

تتعرض البشرة طوال فترة الصيف لأشعة الشمس والهواء الساخن والتلوث، وغيرها من العوامل التى تتسبب فى تلف الجلد وانسداد المسام، وغيرها من المشاكل الجلدية الشائعة، لذلك ينصح باتباع وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى فصل الصيف، من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " rujave".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى فصل الصيفالحليب البارد للعناية بالبشرة فى فصل الصيف

ينصح بغسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق والغبار المتراكم على الوجه، كما يمكن غمس كرة قطنية فى حليب بارد، ومسح الوجه به، حيث يساعد على تنظيف البشرة وترطيبها.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى فصل الصيف
وضع قناع للبشرة 
 
الخيار والبطاطس للعناية بالبشرة فى فصل الصيف

يفضل تحضير مزيج من عصير الخيار والبطاطس بكميات متساوية، ووضع هذا الخليط على الوجه لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح البقع الداكنة وتهدئة حروق الشمس.

وصفات للعناية بالبشرة فى فصل الصيف
قناع الخيار للبشرة 
 
اللوز للعناية بالبشرة فى فصل الصيف

يحتوى اللوز على فيتامين (هـ)، الذى يساعد على علاج مشاكل البشرة، ويعمل على ترطيبها وتفتيحها، وتنظيف المسام المفتوحة وعلاج ندبات حب الشباب، من خلال تحضير ثلاث ملاعق من عصير الليمون وطحن 5 حبات من اللوز، لعمل معجون ناعم، ومزجه مع عصير الليمون، ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، حيث تساعد هذه الوصفة على التخلص من خلايا الجلد الميتة والبقع الداكنة.

البابايا للعناية بالبشرة فى فصل الصيف

تعتبر فاكهة البابايا من أفضل العلاجات المنزلية للبشرة، وذلك لاحتوائها على خصائص مبيضة ومضادة للبكتيريا، وهي تساعد على تفتيح البشرة من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة وتقليل آثار الندبات، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من البابايا المهروسة، و1 ملعقة كبيرة من العسل و1 بياض بيضة، مع التقليب جيداً، ووضع المزيج على الوجه والرقبة وتركه لبضع دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، ويمكن تكرار الوصفة مرة فى الأسبوع، حيث تساعد على ترطيب البشرة وسد مسامها وتفتيحها.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
 
البابايا والليمون للعناية بالبشرة فى فصل الصيف

ينصح بمزج  فاكهة البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووضع الخليط على الوجه لمدة تصل إلى 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، حيث تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة، ومحاربة البكتيريا والشيخوخة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر