روتين العناية بالشعر فى الحر والرطوبة.. ما تغسيلهوش بالشامبو كتير

 العناية بالشعر العناية بالشعر
 
كتبت: شرويت ماهر

الطقس الحار والرطوبة يؤثران بشكل سلبي على صحة البشرة وكذلك الشعر، فكل العرق والرطوبة والأوساخ تجعل العناية بهما صعبة، وبالتالي نحتاج إلى أن نكون أكثر حذرًا مع روتيننا المعتاد للبشرة والشعر.

يمكن أن يتسبب الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة فى بعض الضرر لجمالك، إذا لم تكونى حريصة بما فيه الكفاية، خاصة أثناء العناية بشعرك، ومع ارتفاع الرطوبة المصاحبة للطقس الحار، فكرنا في إعطائك بعض النصائح والحيل الجيدة التي ستساعدك في الحفاظ على شعرك ناعمًا، ومعالجة شعرك فى الرطوبة وفقًا لموقع "india":

- تغطية شعرك:

لا تبقي شعرك مغطى لفترة طويلة جدًا خلال هذا الموسم، لأنه يؤدي إلى زيادة تساقط الشعر ويحبس عرق الجسم في الشعر.

- غسيل الشعر:

قد يجعلك الطقس الحار تشعرين باللزوجة والعرق حتى في الشعر، لكن تنظيف الشعر وغسله كثيرًا ليس هو الحل، لذا لا تغسلي شعرك بالشامبو أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، وإذا كنت تشعرين بأن شعرك لزجًا أو متعرقًا، فما عليك سوى غسله بماء الصنبور العادي، دون استخدام أي شامبو.

العناية بالشعر - غسيل الشعر
العناية بالشعر - غسيل الشعر
 
- زيوت الشعر

تجنبي استخدام الزيت على شعرك كثيرًا في هذا الطقس، وإذا كان شعرك جافًا، فعليك أما دهنه طوال الليل أو استخدام السيروم الذى يحتوى على مكونات مائية، والتي يمكن أن تبقى في الشعر طوال اليوم أيضًا، لكن في كل الأحوال لا تجعلى الشعر لزجًا حتى تتحسن صحة فروة رأسك أيضًا.

العناية بالشعر - زيوت الشعر
زيوت الشعر
 
- تمشيط الشعر:

لا تمشطي شعرك كثيرًا لأن ذلك سيؤدي إلى تساقطه، وحاولي إبقاء شعرك مربوطًا في كعكة في معظم الأوقات، أو على الأقل في شكل ذيل حصان، ولكن لا تتركيه منسدلًا كثيرًا.

العناية بالشعر - تمشيط الشعر
 تمشيط الشعر
 
- أدوات الحرارة:

تجنبي استخدام أجهزة تسخين الشعر لتصفيف شعرك، فهي ليست خيارًا رائعًا في هذا الطقس، وبدلاً من ذلك يمكنك اللجوء إلى الطرق التقليدية لتصفيف الشعر، كلف شعرك حول أحد الجوارب، واتركيه بين عشية وضحاها واستيقظى على موجات جميلة بشكل طبيعي.

العناية بالشعر - أدوات تصفيف الشعر
 أدوات تصفيف الشعر
 
- دبابيس الشعر:

إذا كان شعرك مجعدًا جدًا، فلا تفرطي في استخدام دبابيس الشعر، وبدلاً من ذلك يمكنك وضع سيروم خفيف للشعر خاصة على الخصل القصيرة، وسيساعده ذلك على منعه من "الهيشان"، ويمنحك مظهرًا مرتبًا.

دبابيس الشعر
دبابيس الشعر
 
- تجفيف الشعر:

استخدمي قميصًا قطنيًا بدلًا من المنشفة العادية لتجفيف شعرك بعد الغسيل، لأن القمصان القطنية أكثر نعومة، فإنها تؤدي إلى الحد الأدنى من التجعد وتقلل تساقط الشعر أيضًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر