وصفات طبيعية لتطويل الشعر.. من زيت الزيتون للوز وبخطوات بسيطة

شعر طويل شعر طويل
 
كتبت - نورا طارق

ترغب كل امرأة فى الحصول على شعر طويل وكثيف، الأمر الذى يحتاج العناية بالشعر بشكل خاص، من خلال استخدام وصفات طبيعية لتطويل الشعر تعتمد على مكونات وخطوات بسيطة، يمكن تنفيذها بسهولة داخل المنزل، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "minq".

وصفات طبيعية لتطويل الشعر: وصفة صفار البيض وزيت الزيتون 

ينصح بخلط صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وإضافة حوالي كوب ماء لتخفيف الخليط، ثم تدليك الشعر بالمزيج حتى يصل لفروة الرأس، ثم تغطية الشعر وتركه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو مرة فى الشهر.

طرق  طبيعية لتطويل الشعر
شعر طويل
 
قناع الموز لتطويل الشعر

يجب تحضير ثمرة موز وتحويلها لعجينة مع التخلص من القشر ثم وضع العجينة على الشعر بالكامل ثم تغطيته بالكامل بكيس بلاستيك، ويمكن استخدام مجفف الشعر لتجفيف العجين، ثم ترك الشعر لمدة 20 دقيقة وغسله بشامبو مناسب بعد ذلك.

 

زيت جوز الهند والأفوكادو لتطويل الشعر

ينصح بالبدء بتدليك الشعر بزيت جوز الهند الدافئ، من الجذور وحتى الأطراف، وتحويل ثمرة أفوكادو إلى عجينة، ووضعها على الشعر بالكامل، وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر، ويمكن تكرار الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفات لتطويل الشعر
شعر صحى
 
عصير البصل والعسل لتطويل الشعر

عليكِ تحضير 1-2 ملاعق صغيرة من العسل العادي وخلطها مع عصير البصل، مع التقليب ثم وضع الخليط على الشعر وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح وللتخلص من رائحة البصل يمكن إضافة بعض الزيوت المعطرة للخليط قبل وضعه على فروة الرأس.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر
خصلات شعر
 
زيت اللوز لتطويل الشعر

ينصح بتدليك الشعر بزيت اللوز العادي، بدءًا من فروة الرأس وحتى الأطراف، ثم تركه لمدة 15 دقيقة وشطف الشعر بعد ذلك، ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع خاصة فى حالة إذا كان الشعر جاف أو تالف.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر