مدحت العدل: أنا بحب أغنية "بنت الجيران" وبسمع أم كلثوم وفيروز

مدحت العدل مدحت العدل
 
كتب أيمن رمضان

قال الدكتور مدحت العدل السيناريست والكاتب الفنى، إنه لا يستطيع أحد منع أغانى المهرجانات فى ظل السماوات المفتوحة، والنقابة ليس من دورها أن تحدد أذواق الشعب الموسيقية وعلينا ترك المستمع يقرر ما يريد، وتابع: "ده نوع من أنواع المزيكا وللناس مطلق الحرية فى القرار".

وأضاف "العدل"، خلال لقاء له عبر تطبيق "سكايب"، ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbc مصر"، أنه لا يستطيع أحد منع أغانى المهرجانات لأنهم متواجدين فى كل مكان وهناك رقابة على الكلمات تمنع بعض الكلمات الخارجة، وتابع: "لا تستطيع منع أى نوع موسيقى فى العالم.. الجاز اعترضوا ولكن أصبح واقع وغيره من أنواع الموسيقى المختلفة..عبد الحليم حافظ اعترضوا عليه وأحمد عدوية أتمنع.. منع أغانى المهرجانات هو بمثابة وضع الرأس فى الرمال".

وشدد "العدل"، على أن الموسيقار حلمى بكر، الذى يعارض أغانى المهرجانات كان رافض عمرو دياب وحميد الشاعرى ولكنه فى نهاية الأمر اشترك مع "حميد"، فى أغنية "الحلم العربى"، وتابع:" أنا بحب أغنية بنت الجيران وبسمع أم كلثوم وفيروز..هذه أذواق لا يمكن لأحد منعها أو تحديد ما يتم بثه منها من عدمه خاصة فى ظل التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم".

وأشار "العدل"، إلى أن بعض الباحثين فى أمريكا يجرى بحثاً على أغانى المهرجانات ويتم تحليلها، ومن غير الصحيح أن نمنع هذا النوع من الموسيقى، وتابع: "مطربى المهرجانات بيطلعوا أمريكا وهولندا وهذه الأغانى أصبحت اتجاه..لو عبد الحليم حافظ عايش كان عمل أغانى على نفس مستوى أغانى المهرجانات".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر