العناية بالشعر.. اعرفى إزاى تتخلصى من ريحة فروة الرأس من غير ما تغسليه كل يوم

شعر صحى شعر صحى
 
كتبت: شرويت ماهر

هناك أسباب عديدة لرائحة فروة الرأس منها فروة الرأس الدهنية، وقشرة الرأس، والتغيرات الهرمونية، والإفراط فى غسيل شعرك، بالإضافة إلى الطرق الخاطئة للعناية بالشعر، فقد يؤثر ذلك على صحة فروة رأسنا، ويتسبب فى العديد من المشاكل بدءًا من قشرة الرأس إلى تلك الرائحة الكريهة لفروة الرأس.

وفى التقرير التالى يوضح موقع "times now news" 4 طرق للتخلص من رائحة فروة الرأس المزعجة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، دون أن تضطرى لغسيل شعرك كل يوم:

روتين غسل الشعر:

أول شيء يجب أن تضعيه على رأس أولوياتك هو روتين غسيل الشعر، اغسلى شعرك كل ثلاثة أيام من الأسبوع بروتين شامل، وابدأى بتخفيف الشامبو وتدليك فروة رأسك جيدًا، ونظفي شعرك جيدًا، ثم بعد ذلك ضعي كمية مناسبة من البلسم واتركيه لمدة 15 دقيقة، واغسلى شعرك بالماء البارد وجففى خصلاتك فقط بمنشفة قطنية.

العناية بالشعر والتخلص من رائحة فروة الرأس
العناية بالشعر والتخلص من رائحة فروة الرأس
 
- خل التفاح المخفف بالماء:

خذى زجاجة رذاذ واصنعى مزيجًا من خل التفاح المخفف بالماء، واستخدمى هذا الرذاذ في جميع أنحاء فروة رأسك قبل الاستحمام، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة على الأقل ثم اغسلي شعرك.

خل التفاح للعناية بالشعر
خل التفاح للعناية بالشعر
 
- عصير الليمون:

ضعي نصف ليمونة على فروة رأسك، وبمجرد تدليك فروة رأسك، لفي خصلات شعرك بمنشفة مبللة بالماء الدافئ واتركيها لمدة 20 دقيقة، وإذا كنت لا ترغبين في غسل شعرك، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى الماء وتركه على شعرك.

عصير الليمون للعناية بالشعر
عصير الليمون للعناية بالشعر
 
- جل الصبار:

أحد أقل منتجات العناية بالشعر المتوفرة بسعر معقول هي الصبار، فكل ما عليك فعله هو إخراج الجل من جذع مقطوع حديثًا، وتدليكه في جميع أنحاء فروة رأسك، وستلاحظين أن هذا لا يعالج رائحة فروة الرأس فحسب، بل إنه يلبي احتياجات شعرك أيضًا ويزيد من صحة شعرك.

جل الصبار للعناية بالشعر
جل الصبار للعناية بالشعر
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر