12 خطوة أساسية لمكياج ثابت فى نهار الصيف.. ابدئى بالترطيب واختمى بالمثبت

مكياج مكياج
 
كتبت- نورا طارق

مع ارتفاع درجات الحرارة تعانى الكثير من النساء من سرعة تلطخ المكياج وعدم ثباته بسبب التعرق الشديد مما يجعلها تشعر بالانزعاج طيلة اليوم، ولتجنب هذه المشكلة يوصي موقع "ستايل كريز" باتباع 12 خطوة أساسية في مكياج النهار خلال الصيف.

 

12 خطوة أساسية لمكياج ثابت فى نهار الصيف: البداية بالترطيب

ككل مكياج آخر، يجب البدء بترطيب البشرة، ولكن في الصيف من الضروري استخدام مرطب خالى من الزيوت، حتى لا يجعل الوجه دهنى طوال اليوم، خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

خطوات لوضع مكياج نهارى فى الصيف
مكياج نهارى
 
 طبقة كريم واقي من الشمس

وبعد وضع المرطب، يجب وضع طبقة كريم واقي من أشعة الشمس، مع إعادة وضع كريم واقي من الشمس كل ساعتين.

برايمر مكياج

وبعد الخطوات السابقة، يجب وضع برايمر، حيث يساعد في تثبيت المكياج وتهيئة البشرة للمكياج من خلال تنعيم التجاعيد وطمس العيوب .

خطوات مكياج نهارى فى الصيف
وضع مكياج 
 
وضع مكياج أقل

وفى حالة الرغبة في منع المكياج من التجعد والتكتل، يمكن استخدام عدد اقل من المستحضرات لتقوم بدور الكثير، حيث  ينصح بالاكتفاء باستخدام المرطب والكونسيلر لترطيب البشرة وإخفاء العيوب بدلاً من الكونسيلر ثم الفاونديشن. 

البودرة البرونزية

ينصح بوضع بعض من البودرة البرونزية على العينين، والتي تجعلها تبدو أكثر إشراقاً، كما ينصح بوضعها على الجبهة وعظام الوجنتين والذقن والأنف، ويمكن وضع القليل من البودرة على الرقبة خاصة إذا كان الشعر قصيرا.

تجنب كريم الأساس

ينصح بتجنب وضع كريم الأساس أو أي شيء يجعل البشرة تبدو أكثر لمعانًا وتعرقًا في صباح اليوم.

وضع مكياج نهارى فى الصيف
وضع مكياج فى الصيف
 
ظلال العيون

وللحفاظ على ظلال العيون طوال الوقت، يجب تجنب وضع كريم العين على الجفون، واستبداله بالبرايمر، مما يقلل من تجعد المكياج على العين، ويجعله يدوم لفترة طويلة، أو وضع ظلال عيون بودرة فوق كريم العين، ثم وضع كحل أو محدد العيون الكريمي، ثم استخدام فرشاة صغيرة بزاوية للضغط على الظل الداكن فوق البطانة لتثبيته لفترة أطول.

أحمر الخدود

ينصح بوضع بقعة بلاشر بودرة، ثم مزجه مع لمسة من أحمر الخدود الكريمي على الخدين، ثم وضع بودرة تثبيت خفيفة وشفافة على الخدين.

ألوان زاهية

ينصح باستخدام ألوان زاهية أكثر حيوية والتي تساعد على إضاءة الوجه، في فصل الصيف.

طلاء الشفاه

يجب إضافة مرطب شفاه للترطيب، قبل تطبيق طلاء الشفاه مع وضع ظلال وردية أو خوخية للحصول على مظهر صيفي تقليدي، أو استخدم ألوان اليوسفي والعنب للحصول على إطلالة أكثر جرأة.

مستحضرات ضد الماء

توجد مستحضرات تجميلية مقاومة للماء، والتي تثبت طوال الوقت حتى مع التعرق، مثل الماسكارا مقاومة للماء والآيلاينر المقاوم للماء. 

 

رذاذ التثبيت

وبعد الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها، يجب وضع بخاخ تثبيت المكياج للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر