حساسة أو دهنية ولا جافة.. اعرفى إزاى تختارى منتجات العناية بالبشرة المناسبة

بشرة بشرة
 
كتبت: شرويت ماهر

يعد تحديد مكونات منتجات العناية بالبشرة التي تناسبك والمكونات التي يجب أن تستخدميها أمر هام للغاية بجانب روتين العناية بالبشرة، وفى التقرير التالى يقدم موقع "pink villa" بعض النصائح لتحديد منتجات العناية بالبشرة التى تناسبك بشكل جيد:

تعرفى على نوع بشرتك:

هذا بلا شك أهم شيء يجب مراعاته عند شراء منتجات العناية بالبشرة، إذا كنتِ تستخدمين منتجًا لا يعمل، فمن المحتمل أنه ليس مناسبًا لنوع بشرتك، وليس بالضرورة منتجًا سيئًا.

للتأكد من نوع بشرتك، استخدمى منظفك اللطيف المعتاد على وجهك، واتركيه حتى يجف وانتظرى حوالي 30 دقيقة، وإذا شعرتِ أن بشرتك دهنية بشكل عام وبدت لامعة، فإن بشرتك دهنية، ومع ذلك، إذا كانت منطقة T فقط لديكِ لامعة، فهذا يعني أن لديك بشرة مختلطة، و إذا شعرت بالرطوبة والراحة، فربما تكون بشرتك طبيعية، وإذا بدت جافة ومتقشرة وتشعرين بالشد، فهذا يعني أن بشرتك جافة.

العناية بالبشرة - نوع البشرة
 نوع البشرة

 

المكونات التي يجب البحث عنها لكل نوع بشرة: 

بالنسبة إلى أي منتج من مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة، فإن ملاحظة المكونات الخمسة الأولى أمر حيوي لأن تلك المكونات تشكل عادة 80 % من المنتج، وإليك بعض أفضل المكونات التي ثبتت فعاليتها من الناحية الجلدية لنوع بشرتك:

 للبشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية، فمن المحتمل أن تكون مسام بشرتك متضخمة وتنتج دهوناً زائدة، ومن ثم، يجب أن تبحثى عن أحماض ألفا هيدروكسي مثل حمض الساليسيليك وحمض الهيالورونيك على ظهر الزجاجات.

هذه المواد قابلة للذوبان في الزيت، مما يعني أنها تقشر المسام بلطف وتقلل من تراكم الزيوت على وجهك، مع توفير الترطيب اللازم، وتعتبر مستخلصات الشاي الأخضر فعالة أيضًا في تهدئة وترطيب المسام في هذه الحالة، لاحظى أنه مهما كانت بشرتك دهنية، لا تفوتى المرطب خوفًا من جعلها أكثر دهنية، كل ما تحتاجينه هو التركيبة الخفيفة المناسبة لبشرتك، ويعتبر التونر أيضًا خطوة مهمة جدًا لأنه يشد المسام.

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

 

للبشرة الجافة:

إذا كانت بشرتك جافة، سيبدو وجهك باهتًا وخشنًا ومتقشرًا في كثير من الأحيان، ويرجع الشد الذي تشعرين به عندما تكون بشرتك جافة إلى حقيقة أن البشرة الجافة أقل مرونة بشكل ملحوظ، مما يجعلها عرضة للحكة والتهيج وحتى الخطوط الدقيقة.

إذا كنتِ تتعاملين مع هذه المشكلات، يجب أن تبحثى عن منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على زبدة الشيا وفيتامين سي وحمض اللاكتيك، وحمض الأسكوربيك وأحماض ألفا هيدروكسي، هذه المكونات، جنبًا إلى جنب مع المستخلصات الطبيعية مثل البابايا والصبار والكركم وغيرها، توفر زيوتًا مرطبة أساسية وتقشر فقط بشكل معتدل لإزالة خلايا الجلد الميتة، احرصي على استخدام المرطبات الثقيلة بانتظام لتحافظي على شباب بشرتك.

العناية بالبشرة الجافة
العناية بالبشرة الجافة

 

للبشرة الحساسة:

وإذا كانت بشرتك حساسة، ولاحظتى أن الكثير من المنتجات أو المواد الخارجية تسبب ردود فعل سيئة على وجهك بشكل متكرر، فإن بشرتك الحساسة تحتاج منتجات يمكنها تهدئتها.

يجب أن تبحثى عن المنتجات التي تحتوى على الصبار المهدئ وزبدة الشيا بتركيبات خفيفة الوزن ومضادة للحساسية، وعليك أن تكونى حريصة جدًا على الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على أي شكل من أشكال العطور أو البارابين أو الكبريتات، ويجب عليك أيضًا اتباع روتين جيد ومناسب للعناية بالبشرة وعدم تخطي واقي الشمس قبل الخروج، وتأكدى من استخدام المنتجات التي تنظف بلطف السموم فقط دون تجريد بشرتك من رطوبتها الطبيعية وزيوتها الأساسية.

العناية بالبشرة الحساسة
العناية بالبشرة الحساسة

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر