5 خطوات أساسية فى العناية بالبشرة بعد الثلاثين.. منطقة العين الأهم

تنظيف البشرة تنظيف البشرة
 
كتبت: شرويت ماهر

إذا كنتِ تقتربين من 30 عامًا أو ستصلين إليها في غضون أيام قليلة، فقد حان الوقت لاتخاذ خطوات صغيرة نحو تغيير روتين جمالك بعد بلوغ الثلاثين، حيث تتغير احتياجات بشرتك وطبيعتها. 

وقبل البدء في تغيير روتينك للعناية بالبشرة، تحتاجين إلى فهم ما الذي يتغير في بشرتك؟ من فترة تحولك من العشرينات إلى الثلاثينيات من العمر، قد تبدأين في رؤية خطوط رفيعة جدًا وفرط تصبغ وتضخم المسام ولكن لا داعي للذعر، فمع بعض الإجراءات المناسبة، يمكنك الحصول على بشرة خالية من العيوب في الثلاثينيات من العمر.

فيما يلى خطوات العناية بالبشرة التي تحتاجينها باستمرار للتكيف مع الثلاثينيات من العمر، وفقا لموقع "timesnownews":

قواعد العناية بالبشرة بعد الثلاثين: الأكل الصحي

ما تأكليه مهم جدا في هذه المرحلة، ادخلى الكثير من الخضار الورقية والفواكه في نظامك الغذائي، واستشيرى خبيرًا في النظام الغذائي إذا لزم الأمر وتأكدى من أهمية كل لقمة من ما تأكلينه.

كونى لطيفة على بشرتك:

الإجهاد هو الخطوة الأولى لبشرة باهتة المظهر، جربى بعض المنتجات اللطيفة على بشرتك وابتعدى عن منتجات العناية بالبشرة القاسية حتى لا تدمين بشرتك في هذا العمر.

العناية بالبشرة فى الثلاثينات
العناية بالبشرة فى الثلاثينات

 

اعتني بمنطقة عينيك:

في أغلب الأحيان تكون منطقة العين هي التي تبدأ في الحصول على الخطوط الدقيقة والهالات السوداء أولاً، فالعيون هي أصول وجوهنا ومن مسؤوليتك معاملتها بشكل صحيح، لذلك اختارى كريمات العين التي تحتوي على الجلسرين وفيتامين B3 التي تساعد على التخلص من الانتفاخ والجلد المتقشر.

العناية بالبشرة - الأهتمام بمنطقة العين
الأهتمام بمنطقة العين

 

تنظيف البشرة:

لا يوجد بديل لتنظيف بشرتك في الصباح الباكر، فعندما تستيقظين، تتراكم على بشرتك الكثير من الزيوت والأوساخ التي تتطلب منك غسلها، لذلك استثمرى في غسول وجه عالي الجودة ونظفى وجهك بلطف بحركات دائرية علوية وسفلية، واجعلى هذا جزءًا من روتينك اليومي.

العناية بالبشرة- تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

كريم واقي من الشمس:

في معظم الأحيان تكون أشعة الشمس الضارة هي التي تسبب أقصى ضرر لبشرتنا، ولتجنب ذلك اعتادى على وضع كريم واق من الشمس يوميًا وستكون بشرتك على مايرام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر