اعرفى روتين العناية بالشعر للحفاظ على لونه.. لو هتصبغيه أحمر قبل العيد

شعر احمر شعر احمر
 
كتبت: شرويت ماهر

يتربع اللون الأحمر على عرش ألوان صبغات الشعر لهذا العام، لذا ستجدينه منتشرًا بشكل كبير في الآونة الأخيرة بين الكثير من الفتيات وحتى المشاهير، فقد ظهرت به على سبيل المثال جيجي حديد وكيم كاردشيان ويبدو أنه المفضل لديهما.

ولكن قبل أن تفكرى في اتباع خطوط الموضة الخاصة بصبغات الشعر، والتغيير للون الأحمر، من المهم ملاحظة أن صبغة الشعر الأحمر تميل إلى التلاشي بشكل أسرع، وهي من بين أكثر الألوان التي تتطلب قدرًا كبيرًا من العناية والاهتمام.

وفى التقرير التالى يقدم لك موقع "l’officiel" بعض النصائح للعناية بالشعر المصبوغ باللون الأحمر:

1. اختاري الشامبو الجاف:

حذر مصففو الشعر مرارًا وتكرارًا من الآثار السلبية للإفراط في غسل الشعر المصبوغ، وبالنسبة للشعر الأحمر على وجه الخصوص، فإن الإفراط في غسل الشعر بالشامبو هو السبب الرئيسي لبهتان الشعر وضياع اللون المبكر، لذلك بعد صبغ شعرك مباشرة، تجنبي غسله لمدة ثلاثة أيام على الأقل لمنع اللون من التلاشي.

بينما لا يمكنك تجنب غسل الشعر بالشامبو إلى الأبد، اختاري الشامبو الجاف لإطالة الفجوات بين عدد غسلات الشعر قدر الإمكان، حيث سيعمل الشامبو الجاف المناسب على إنعاش الشعر عن طريق امتصاص الزيوت الزائدة، وإذا كنتِ تغسلين شعرك كل يوم بشكل طبيعي، فحاولى غسله كل يومين بدلاً من ذلك.

روتين العناية بالشعر الأحمر المصبوغ
روتين العناية بالشعر الأحمر المصبوغ
 
2. تأكدى من استخدام الشامبو المناسب:

في الأيام التي تجدين نفسك بحاجة إلى غسل شعرك، تأكدى أن الشامبو الذي تستخدمينه للشعر المصبوغ، وابحثي عن أنواع الشامبو التي لا تحتوي على البارابين وكلوريد الصوديوم، حيث يمكن أن يجفف الشامبو القاسي الخصلات، مما يتسبب في "تلاشى" اللون الداخلي من الشعر، وببساطة كلما كان ذلك طبيعيًا، كان ذلك أفضل.

عند غسل الشعر ذى الألوان النحاسية، من المهم شطفه بالماء البارد أو الفاتر لإغلاق مسام الجلد، حيث سيفتح الماء الساخن فروة الشعر، مما يسمح للون بالتلاشى بسهولة.

العناية بالشعر المصبوغ بالأحمر
العناية بالشعر المصبوغ بالأحمر
 
3. استخدمى البلسم:

إذا لم يكن الشامبو الجاف كافيًا، فقد يعمل الغسل المشترك مع بلسم منظف، كبديل لتنشيط الشعر، حيث يزيل البلسم المنظف الأوساخ الزائدة والزيوت، بينما ينعم خيوط شعرك، عيب واحد لاستخدام البلسم هو خطر تراكم المنتج على الشعر، ولهذا يوصى باستخدام بلسم منظف مع الشامبو التقليدي، ومع ذلك كل هذا يعتمد على نوع شعرك وأسلوب حياتك ومناخك.

ابحثى عن المنتجات المصنفة صراحةً على أنها منظفات أو غسول مشترك لنوع شعرك المحدد، وبالمثل تجنبى البلسم الذي يحتوي على السيليكون لأن السيليكون يتراكم بمرور الوقت، مما يجعل الشعر يبدو باهتًا وثقيلًا.

العناية بالشعر
العناية بالشعر
 
4. أقنعة وزيوت الشعر لحماية خصلات شعرك:

مثل معظم علاجات الألوان، قد يؤدي صبغ شعرك بدرجة حمراء غنية إلى ترك شعرك جافًا وهشًا، بالإضافة إلى خلق تأثيرًا جافًا على شعرك الملون، وخلال النهار يمكن أن تساهم أضرار أشعة الشمس أيضًا في التلاشي المبكر وتغير اللون، حيث يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تكسر الروابط الكيميائية في الأصباغ، مما يتسبب في اللون النحاسي والبرتقالي غير المرغوب فيه، لذلك قبل مغادرة المنزل، ضعي علاجًا يترك على الشعر لحمايته.

العناية بالشعر المصبوغ
العناية بالشعر المصبوغ
 
5. تقليل الحرارة:

على غرار استخدام الماء الساخن لشطف الشعر، فإن الاستخدام المفرط للأدوات الساخنة سيؤدي إلى بهتان مبكر لأوانه، وتميل خصلات الشعر الملونة إلى أن تكون أكثر عرضة للحرارة الزائدة، لذلك حاولى تقليل الحرارة أو اختارى تسريحات الشعر التي لا تحتاج للحرارة بدلاً من ذلك.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر