4 علامات تأكدلك هو بيلعب بمشاعرك ولا بيحبك .. بيتحكم في تصرفاتك ويغير قيمك

زوجين زوجين
 
سمر سلامة

يصعب في كثير من الأحيان على الزوجة تحديد ما إذا كان زوجها يتلاعب بها أو يخدعها أم لا، فالعقل أحيانًا لا يقبل تصديق أن الشخص الذي نحبه يمكنه أن يفعل ذلك، لكن الحقيقة أن التلاعب بالشريك هو أحد أشكال الإساءة العاطفية، التي يمكنها أن تدمرك حقًا، لأن المرأة تكون في حاجة إلى علاقة أكثر احترامًا وتفهمًا.

علامات التلاعب العاطفي (1)
 فتاة يظهر عليها ملامح الخذلان

لكن أنتِ في حاجة إلى طرق لتحديد مع إذا كان شريك حياتك يتلاعب بكِ أم لا، لذلك إليك بعض العلامات التي يمكنها مساعدتك، بناءًا على تقرير منشور على موقع e times.

طرق لتحديد ما إذا كان شريكك يتلاعب بك أم لا

1. إذا كنتِ تشكين في سلوك شريك حياتك ونواياه فيما يتعلق بالتلاعب المحتمل، استمعي إلى إحساسك الداخلي، ولا تتجاهلي هذا الإحساس أبدًا.

2. إذا كنتِ تشعرين أن شريك حياتك يحاول التحكم في كل تحركاتك، مثل إبعادك عن أصدقائك المقربين وعائلتك، أو اتخاذ قرارات نيابة عنك، أو جعلك تشكين في قراراتك، فقد حان الوقت للانتباه، عندما يحاول شخص ما إبعادك عن شبكتك الشخصية من العائلة والأصدقاء، فهو دافع كافي لإعادة تقييم دوافعه والتشكيك في نواياه.

علامات التلاعب العاطفي (3)
 فتاة تشير بعلامة كفي لشريكها

3. إذا رأيتِ أن شريك حياتك يسلب منكِ القدرة على الاختيار، خاصة القرارات المتعلقة بالعلاقة، مثل المكان الذي يمكنك الذهاب إليه، ومن يمكنه مشاركتكما الخروج أو من يمكنك التحدث معه، وما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله، فقد حان الوقت لاستعادة قوتك في الاختيار، لا يجب أن تشعرين أبدًا أنك بحاجة إلى طلب الإذن.

4. إذا كان شريك حياتك يحاول إقناعك بفعل شيء لا يتماشى مع قيمك، أو يحاول أن يجعلك تشعرين بالسوء من خلال التنمر على عاطفتك المفرطة مثلًا، أو على ما يتعلق بمظهرك، فعليكِ فورًا إعادة تقييم العلاقة.

طرق التعامل مع الشريك المتلاعب:
علامات التلاعب العاطفي (2)
 زوجان في حالة خصام

1.ابدئي في توضيح الخيارات التي تريدين اتخاذها لنفسك، ضعِ حدودًا واضحة حول الاحتفاظ بصوتك وسلطة اتخاذ القرار في العلاقة.

2.عندما تلاحظين أن شريك حياتك يحاول التلاعب بك عاطفيًا، فهذه هي فرصتك لإظهار جانبك الواقعي بعيدًا عن العاطفي الذي يساعده على استغلالك، وتجنبي الاستماع لما يبحاول أن يقنعكِ به، فحديثك بالمنطق والعقل يقلل من فرصة الاستغلال لكِ.

علامات التلاعب العاطفي (1)
 التلاعب العاطفي

3. إذا كان شريك حياتك يفرض عليكِ قيمه ومعتقداته، والتي لا تتماشي مع قيمك ومعتقداتك، فهذا هو الوقت المناسب للتعبير عن عدم ارتياحك حيال ذلك، فعندما تتنازلين عن قيمك، فإن ذلك سيؤثر على صحتك العاطفية.

4. حاولي توصيل مخاوفك إلى شريك حياتك، ووضع الحدود، واستعادة قوتك في الاختيار.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر