شراكة فنية بين "سينماتيك" المصرية ومهرجان كان

عدلى توما عدلى توما
 
كتب بهاء نبيل
في خطوة تهدف إلى تعزيز صناعة السينما والأفلام المصرية أجرى برنامج "سينماتيك" إتفاقا مع إدارة مهرجان "كان" لمشاركة الشباب الأوروبيين بجانب المصريين والأفارقة لإنجاز أفلام تستفيد من التكنولوجيا الجديدة التي باتت شريكا حيويا في صناعة السينما.
 
وقال "عدلي توما" الرئيس التنفيذي للمؤسسة المصرية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لبرنامج "سينماتيك" أن التواصل مستمر مع المهرجانات الكبرى مثل برلين وفينيسيا وأخرى بنيويورك وهونج كونج، حيث يتم التخطيط مع إداراتها لإنجاز اتفاقية مماثلة للشراكة مع "كان".
 
وأضاف توما، أنه تلقى دعوة من مهرجان "كان" لشرح وتفسير الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها مؤسسته إثر معرفة الإدارة ببرنامج "سينماتيك" الداعم لسينما الشباب تكنولوجيا وأنه قدم شرحا كافيا لقى قبولا وإعجابا تم على إثره الإتفاق، وأعتبر "توما" أن الاتفاق من شأنه إظهار ما تملكه مصر من إمكانيات بشرية مبهرة في صناعة السينما، وأننا قادرون على إبتكار مشاريع تفيد الشباب المتطلع الى تنفيذ أفكاره السينمائية، فضلا عن خدمة صناعة السينما ذاتها من كتابة وتصوير وإنتاج.
 
وأشار توما، إلى لقائه أيضا مع شركاء وصناع في مجال السينما بمدينة "موناكو" الفرنسية ودولة هولندا الذين أبدوا ترحيبا للتعاون الثنائي، معربا عن تطلعه لتجاوز الاهتمام المحلي والأفريقي والتحرك على المستوى الأوروبي .
 
المعروف أن "سينماتيك" أشرفت على المشاريع السينمائية الثلاثة التي أنجزها شباب وشابات يمثلون الصعيد المصري والتي فازت بجوائز في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الأخيرة. 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر