هنا شيحة : لا أحب تصنيف الأفلام ولابد من دعم أفلام المهرجانات .. فيديو

هنا شيحة هنا شيحة
 
كتبت شيماء منصور
قالت الفنانة هنا شيحة أثناء إستضافتها فى برنامج لايت شو والذى تقدمه الإعلامية آية الغريانى ويذاع على قناة الحياة، عن تجربتها كعضوة لجنة تحكيم فى مهرجان أسوان لسينما المرأة ، من أجمل الأشياء التى أحبها فى كونى عضوة لجنة تحكيم هى  أنها تجمعنى بشخصيات من ثقافات مختلفة ولغات مختلفة ونجتمع جميعا على لغة واحدة وهى لغة السينما ، فلغة السينما واحدة بالرغم من اختلاف الثقافات . 
 
 
وتابعت الفنانة هنا شيحة ، هذه المرة الرابعة لى كعضوة لجنة تحكيم فى مهرجان وبالنسبة لى الموضوع يكون مبهر ومدهش وفكرة تصنيف الأفلام كأفلام تجارية أو أفلام مهرجانات ليست فكرة جيدة فمعظم الناس تتعامل مع أفلام المهرجانات أنها تفتقد لعنصر الإبهار ولكن على العكس تلك الأفلام لابد أن ندعمها ويراها الجمهور مثل فيلم " يوم الدين " هذا الفيلم العظيم الذى عندما طرح فى السينمات ان يحظى على نجاح بالرغم من جودته لأنه صنف كفيلم مهرجانات . 
 
 
وكانت  الفنانة هنا شيحة قد انتهت من تصوير مشاهدها الأخيرة فى أجدد أعمالها السينمائية "النهاردة يوم جميل"، المقرر عرضه في السينمات قريبا.
 
وعبرت شيحة، عن حماسها الكبير لخوض تجربة الفيلم "الجرئ" بفكرته وقضيته، حيث يعد أول فيلم سينمائي مصري يناقش أزمة الاغتصاب الزوجي بشكل حقيقي وواقعية وبكل جرأة، وهو ما يمثل نقلة نوعية لعلاج السينما لقضايا المجتمع المخفية والمسكوتة عنه خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الزوجية، وهي المشكلة التي لم يتم تداولها من قبل بشكل صريح في أي عمل درامي.
 
وتخوض هنا شيحة، بطولة فيلم "النهاردة يوم جميل" بمشاركة توليفة من نجوم الدراما والسينما في مصر، منهم باسم سمرة ونجلاء بدر ومحمود الليثي وأحمد وفيق وانتصار وفراس سعيد، والفيلم سيناريو وحوار نيفين شلبي ودينا السقا، ومن إخراج نيفين شلبي، والمقرر عرضه في دور السينما خلال العام الجاري.
 
 
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر