4 طرق سهلة لجعل لون شعرك يدوم لفترة أطول.."رطبى شعرك وابعدى عن الحرارة"

العناية بالشعر المصبوغ العناية بالشعر المصبوغ
 
كتبت: شرويت ماهر

على الرغم من أنه لا شيء يغير المزاج أفضل من لون قوي وجديد للشعر، فإننا نعرف للأسف أن تكرار صبغ الشعر على فترات متقاربة يضر بصحته ويضعفه، ولتجنب الوصول لذلك فإن الحل الأمثل هو الحفاظ على لون الشعر فى حال أفضل.

الخبر السار هو أن هناك العديد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لضمان استمرار اللون لفترة أطول، وهو ما يوضحه التقرير التالى من موقع "good house keeping"، وهى كالتالى:

- لا تغسلي شعرك أكثر من اللازم

إن الإفراط في غسل شعرك هو السبب الأكبر لبهتان اللون ومن السهل جدًا تجنبه من خلال عدم غسله كثيرا، وفى بعض الأحيان سيحتاج شعرك إلى" تدريب "ليعتاد على الغسل الأقل تكرارًا، خاصة إذا كنتى تغسله يوميًا عادة.

قومى بغسله كل 48 ساعة على الأكثر، وإذا كان بإمكانك تمديدها لفترة أطول قليلاً ، فافعلى ذلك، فقط حافظى على مظهر شعرك ورائحته منعشة، ويمكن إستخدام الشامبو الجاف.

غسيل الشعر
غسيل الشعر

 

- اختارى الشامبو بحكمة:

يوصي باستخدام الشامبو والبلسم الخالى من الكبريتات والصديقة للألوان على الشعر الملون، والتي لا تحمي الشعر الملون فحسب، بل تساعد على إعادته إلى الحياة مع كل غسلة، حيث ستحافظ التركيبة اللطيفة على الشعر بمظهر صحى.

 

- رطبي شعرك بعمق:

رطبي شعرك بعمق مرة واحدة في الأسبوع،  المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر تترك الخصلات مسامية وتجففها، لذلك للحفاظ على شعرك ناعمًا وصحيًا ، على نحو سلس أستخدمى قناع ترطيب غني وآمن للألوان، وضعي قبعة الاستحمام واتركى شعرك لمدة عشر دقائق على الأقل، من الناحية المثالية نصف ساعة إذا أمكن، قبل شطف جيدًا.

رطبى شعرك
رطبى شعرك

 

- خفض درجة الحرارة:

هذا ينطبق على الاستحمام وأدوات تصفيف الشعر الخاصة بك، فالماء الفاتر ألطف على الشعر أكثر من الماء الساخن وسيساعد في الحفاظ على اللون لفترة أطول، وبالنسبة لاستخدام أدوات التصفيف الخاصة بك ، حاولي تقليلها قدر الإمكان عن طريق تجفيف شعرك في الهواء عدة مرات في الأسبوع بدلاً من التجفيف بالمجفف.

خفض درجة الحرارة
خفض درجة الحرارة

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر