وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف.. عشان ترجعى لونك الطبيعى

البشرة البشرة
 
كتبت - نورا طارق

التعرض لفترة لأشعة الشمس أثناء الجلوس على الشاطىء، يتسبب فى تغيير لون البشرة للون الداكن، مما يتسبب فى شعور المرأة بالإزعاج، لتحاول بكافة الطرق تفتيح بشرتها بمستحضرات التجميل المختلفة، ولكن ليس هذا الحل الصحيح، لذلك ينصح باتباع وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف، من خلال اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " india".

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف: وصفة الكركم

يعتبر الكركم أحد أفضل العلاجات المنزلية التى تساعد على تفتيح البشرة، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون ووضعه على البشرة، وترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات  لتفتيح البشرة بعد المصيف
تفتيح البشرة 
 
الحليب لتفتيح البشرة بعد المصيف
 

يعتبر الحليب منظف طبيعى ومرطب للبشرة، كما يساعد على تفتيحها ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل ووضعها على الوجه، مع التدليك بحركات دائرية، وترك الخليط على الوجه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف
قناع وجه
 
 قناع البيض لتفتيح البشرة بعد المصيف
 

ينصح بخفق بيضة ثم وضعها على الوجه باستخدام فرشاة، ثم الانتظار حتى يجف القناع، ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، وفى حالة عدم القدرة على تحمل رائحة البيض، يمكن إضافة القليل من عصير الليمون،  الذى يساعد على تقليل الرائحة، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف
تفتيح البشرة 
 
ماء الورد لتفتيح البشرة بعد المصيف
 

يعمل ماء الورد على تفتيح البشرة وترطيبها، ويشد المسام فى نفس الوقت، ولذلك ينصح بإضافة ماء الورد إلى أي قناع وجه منزلى الصنع، أو غمس قطعة قطن فى ماء الورد ووضعه على البشرة، وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر