دلال عبد العزيز.. قدمت 200 عملا فنيا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون

دلال عبد العزيز دلال عبد العزيز
 
كتب : جمال عبد الناصر
عشقت الفن منذ طفولتها وتركت محافظة الشرقية بحثا عن النجومية .. متعددة المواهب وصديقة كل الفنانين درست الزراعة والاعلام والسياسة واللغة الإنجليزية
 
رحلت الفنانة الرائعة والانسانة الطيبة دلال عبد العزيز التي كانت نموذجا للفنانة الاصيلة المحبة لمهنتها والمتفانية فيها حتي آخر نفس ، رحلت الفنانة دلال عبد العزيز بعد صراع مرير مع المرض تاركة لنا أعمالا وسيرة عطرة ظهرت بمجرد الإعلان عن رحيلها فقد نعاها كل الوسط الفني بكلمات مؤثرة وحزينة . 
 
دلال عبد العزيز (1)
 
دلال عبد العزيز شرقاوية أصيلة من قرية "فرغان" وهي  إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية ، عشقت الفن وأحبته منذ الطفولة وكانت تقلد الفنانات وتشارك في كل أنشطة مدرستها الفنية والثقافية ، حينما واتتها الفرصة توجهت إلي القاهرة بحثا عن فرصة بعد دراستها للزراعة في كلية الزراعة بجامعة الزقازيق.
 
دلال عبد العزيز (3)
 
دلال عبد العزيز كانت عاشقة للعلم والدراسة فقد درست مجالات مختلفة منها الاعلام فقد حصلت علي بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت علي دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة . 
 
دلال عبد العزيز (4)
 
دلال عبد العزيز بدأت بداية طبيعية لأي فنانة تبحث عن فرصة ففي عام 1977 دخلت المجال الفني من خلال أدوار صغيرة استطاعت من خلالها أن تثبت كفاءتها وجدارتها وتلفت اليها مخرجين كثيرين منهم الفنان الكبير نور الدمرداش أن يقدمها معه في المسرح وفي التليفزيون ووصلت حصيلة أعمالها لأكثر من 200 عمل ما بين السينما والتليفزيون والمسرح والفوازير فقد قدمت ما يقرب من 66 فيلما وحوالي 120 مسلسلا وما يقرب من 15 مسرحية و5 مسلسلات إذاعية وشاركت في 3 سنوات بالفوازير . 
 
دلال عبد العزيز (5)
 
قصة حب كبيرة جمعتها بالفنان سمير غانم وهي التي طلبت منه وعرضت عليه الزواج ، وكانت قصة حبهما وزواجهما من أنجح واشهر قصص الزواج في الوسط الفني فقد نتج عنه انجاب ابنتيهما دنيا وأمل التي (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل . 
 
دلال عبد العزيز (6)
 
صديقة الفنانين والفنانات ، هذا هو الوصف الدقيق للنجمة دلال عبد العزيز التي كانت تربطها صداقة ومحبة وود بكل الوسط ولكن كانتا أقرب صديقتين مقربتين منها هما : الراحلة رجاء الجداوي والفنانة النجمة ميرفت أمين التي شاركتها برنامج باسم " مساء الجمال مع مرفت ودلال " وكانت تجمع الثلاثي مقابلات وجلسات يومية وكان لي الشرف والحظ في جلسة جمعتني بهن باحدي المقاهي يوم عيد ميلاد الكابتن حسن مختار زوج الراحلة رجاء الجداوي وكانت كل جلساتهما سمر وضحك ولعب ، وحظي هذا اليوم انني لعبت معهم بصحبة الفنان سمير صبري " بدون كلام " وكم كانت دلال عبد العزيز روحها جميلة ، وكم كانت محبة للحياة ، وكم كانت مثقفة سينمائية ففي تلك اللعبة كانت أرشيف لكل الأفلام والمسلسلات . 
 

 
دلال عبد العزيز (7)
دلال عبد العزيز (7)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر