8 وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بسهولة.. اللبن الرائب وبذور الحلبة الأبرز

الشعر الشعر
 
سمر سلامة

تعتبر قشرة الرأس من المشكلات المزعجة التي تواجههنا وتؤثر على صحة الشعر بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها تعرضنا للإحراج، وهو ما يتطلب منا اتباع وصفات طبيعية آمنة للتخلص منها تماما، والاستمتاع بشعر صحي لامع.

وفي هذا التقرير نقدم وصفات طبيعية بسيطة للتخلص من قشرة الرأس تماما، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر.. زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي غني بالخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد في التخلص من قشرة الرأس، كل ما عليكي فعله للحصول على واحدة من أنجح الوصفات الطبيعية لعلاج قشرة الشعر هو تخفيف زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة 2-3 قطرات من زيت جوز الهند قبل وضعه مباشرة على فروة الرأس.

 
وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (7) 
زيت شجرة الشاي

 

زيت جوز الهند

يحسن زيت جوز الهند ترطيب البشرة ويمنع جفافها الذي يسبب قشرة الرأس، ولاستخدامه ضعي زيت جوز الهند على شعرك بانتظام ليلا قبل غسل شعرك.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (1)
جوز الهند

 

جل الصبار

الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في جل الصبار مفيدة في علاج قشرة الرأس، استخرجي هلام الصبار من أوراق نبات الصبار، وضعي الجل برفق على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة، استخدمي شامبو خفيف لشطف الجل وكرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (2) الصبار

 

وصفة خل التفاح لعلاج قشرة الشعر 

خل التفاح يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولذلك يمكنك تخفيف 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح بالماء وأعيدي تعبئته في زجاجة شامبو فارغة، رشيه مباشرة على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف ولطيف على الشعر.

 

وصفة صودا الخبز لعلاج قشرة الشعر 

صودا الخبز لها خصائص مضادة للفطريات وهي مفيدة في علاج قشرة الرأس، جربي وضع صودا الخبز مباشرة على الشعر المبلل وتدليكه في فروة رأسك، اتركيها لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم استمري في غسل شعرك بالشامبو كالمعتاد.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (1)
صودا الخبز

 

وصفة عصير ليمون

يعتبر عصير الليمون حامضيًا وبالتالي يعمل على تكسير الفطريات المسؤولة عن التسبب في قشرة الرأس، دلكي فروة رأسك بملعقتين كبيرتين من عصير الليمون واتركيها لمدة دقيقة، اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء واشطف شعرك به قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (3) 
ليمون

 

وصفة اللبن الرائب
 

ضعي اللبن الرائب على شعرك بما في ذلك فروة رأسك واتركيه يجف لمدة ساعة، تأكدي من شطفه في غضون ساعة بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (4) 
لبن رائب أو زبادي

 

بذور الحلبة

انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في الصباح، اهرسي البذور لعمل معجون واخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون معها، ضعي المعجون على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر (5)
بذور الحلبة
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر