العناية بالشعر.. اعرفى إزاى تغسليه صح "ابعدى البلسم عن فروة رأسك"

الشعر الشعر
 
كتبت: شرويت ماهر

معظم النساء يتعلمن طريقة معينة لغسل شعرهن في مرحلة الطفولة، ولا يغيرن هذا الروتين أبدًا حتى بعد أن يكبرن، وعلى الرغم من أنه لا يوجد خطأ بطبيعته في الالتزام بروتين معين لغسل الشعر، إلا أن المشكلة تبدأ عندما تتسببين فى إتلاف شعرك.

قد تعتقدين أن لديك أطرافًا متقصفة أو تعاني من تساقط الشعر لأن هناك خطأ ما في المنتجات التي تستخدمينها، ولكن قد يكون كل ما عليك القيام به هو إجراء بعض التغييرات في روتين غسل وتجفيف شعرك لرؤية تحسن في شعرك في غضون أسابيع قليلة.

لذلك، إليك أفضل نصائح الاستحمام التي يمكنك اتباعها للحفاظ على شعرك صحيًا وسعيدًا، وفقا لموقع "style craze":

العناية بالشعر.. استخدام الشامبو:قومى بتنظيف شعرك بالبخار قبل غسله بالشامبو:

عادة ما تكون مسام فروة رأسك مسدودة بالزيت والأوساخ، وأفضل طريقة لتنظيفها، هي عن طريق تبخير شعرك، وللقيام بذلك، انقعى منشفة في الماء الساخن واعصرى الماء الزائد، ثم لفي هذه المنشفة حول رأسك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام.

استخدمى الماء البارد أو الفاتر:

هل تعلمين كيف يقولون أن استخدام أدوات التصفيف بالحرارة بشكل متكرر يمكن أن يتلفها؟ ينطبق الشيء نفسه على الماء الساخن، حيث يمكن للحرارة الناتجة عن الماء الساخن أن تزيل الزيوت الطبيعية وتترك جلد الشعر مفتوحًا، مما يسمح لجميع الرطوبة بالخروج منه.

من ناحية أخرى، فإن غسلها بالماء البارد أو الفاتر يمكن أن يساعد في إغلاق الجلد وحبس الرطوبة، مما يمنحك خصلات أكثر لمعانًا ونعومة، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التجعد.

العناية بالشعر - غسيل الشعر بماء فاتر
العناية بالشعر - غسيل الشعر بماء فاتر
 
ضعى الشامبو على فروة الرأس فقط:

الغرض من الشامبو هو تنظيف وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والتخلص من تراكم المنتجات على فروة رأسك، ولن يؤدي فرك الشامبو على أطوال شعرك إلا إلى تجريده من زيوته الطبيعية ويتركه جافًا وباهتًا وبلا حياة، لذا، خذي ربع حجم الشامبو وقومى بتدليكه على الجذور وفروة الرأس.

غسيل الشعر بالشامبو
غسيل الشعر بالشامبو
 
العناية بالشعر..استخدام البلسم:تجفيف الشعر بالمنشفة قبل وضع البلسم:

قد تبدو هذه الخطوة مملة بعض الشيء ولكن هذا ما عليك القيام به للحصول على شعر خالٍ من التجعد بعد الاستحمام، بعد غسل شعرك بالشامبو، لفي منشفة حول رأسك لامتصاص كل الماء الزائد ثم ضعي البلسم، سوف يمتص البلسم في شعرك المجفف بالمنشفة بسهولة أكبر.

العناية بالشعر - استخدام البلسم
العناية بالشعر - استخدام البلسم
 
لا تستخدمي الكثير من البلسم:

إن استخدام الكثير من البلسم يثقل شعرك ويجعله يبدو دهنيًا للغاية ويصعب الحفاظ على صحة الشعر بعد الاستحمام.

العناية بالشعر - كمية البلسم
العناية بالشعر - كمية البلسم
 
لا تضعى البلسم على فروة الرأس:

لا تضعي البلسم على فروة رأسك، هذا لأنه سيشكل تراكمًا على فروة رأسك ويسد مسامك، مما يؤدي إلى انخفاض نمو الشعر وزيادة تساقطه.

العناية بالشعر.. التجفيف:استخدمى منشفة من الألياف الدقيقة أو تي شيرت قطني:

مناشف القماش القطني تمتص الرطوبة من شعرك بينما تزيل الماء الزائد، وبالتالي تتركه جافًا، وإلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي نسيج هذه المناشف أيضًا إلى تجعد شعرك والتسبب في تكسره، لذلك الخيار الأفضل هو استخدام منشفة من الألياف الدقيقة أو قميص قطني يكون ألطف على شعرك ولا يزيل الرطوبة منه.

العناية بالشعر - فوطة المايكروفايبر
العناية بالشعر - فوطة المايكروفايبر
 
لا تفركى شعرك بقوة أثناء تجفيفه:

 تقوم غالبية النساء بفرك شعرهن بقوة بمنشفة أو لفه بقبعة منشفة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام، كلتا الطريقتين لتجفيف الشعر كارثية لأنها تسبب العقد والتجعد والتكسر، ولكن الطريقة الصحيحة هي استخدام قميص قطني أو منشفة من الألياف الدقيقة لتجفيف شعرك بلطف لإزالة كل الماء الزائد وتركه يجف في الهواء طوال الطريق.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر