وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر.. بمكونات بسيطة ورائحة رائعة

الشعر الشعر
 
كتبت - نورا طارق

توجد عوامل كثيرة تتسبب فى تساقط الشعر، وقلة كثافته، منها عوامل البيئة مثل تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس التى تتتسبب فى جفافه، وبالتالى تتسقط خصلاته مع مرور الوقت، وعدم اتباع نظام غذائى صحى، بالإضافة إلى الأسباب النفسية وغيرها من العوامل التى تتسبب فى تساقطه.

وتتردد الكثيرات قبل اللجوء لأي وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر خوفًا من رائحتها الكريهة، خاصة تلك الوصفات التي تعتمد على البيض أو اللبن، إلا أنه في هذا التقرير نقلاً عن موقع  "oprahdaily" نقدم عدة وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر برائحة رائعة ومكونات بسيطة. 

 

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر: وصفة زيت الخروع

يحتوى زيت الخروع على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر، كما يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات، تجعله مفيد فى علاج قشرة الرأس، ولذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ووضع فى وعاء صغير، وتسخينه داخل الميكروويف لمدة  10 ثوانٍ، وعندما يكون دافىء، تدلك به فروة الرأس، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

وصفات  لنمو الشعر
شعر قوى
 
 القرفة وزيت جوز الهند لنمو الشعر

تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته، لذلك ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة و 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم مزج المكونات معاً ووضع الخليط على جذور الشعر مع تدليك فروة الرأس وتركه لمدة تتراوح مابين 30 إلى 45 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

وصفات طبيعية لنمو الشعر
شعر صحى
 
وصفة زيت جوز الهند والليمون لنمو الشعر

يحتوى البيض على الكثير من الفيتامينات التى تساعد على تغذية الشعر، كما إن زيت جوز الهند يعمل على ترطيبه، لذلك ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وعصر1 ليمون، نصف كوب زبادي، وبيضة، ثم مزج المكونات معاً فى وعاء ووضع المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، وتغطيته بغطاء الاستحمام، ثم يترك المزيج لمدة تتراوح مابين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافىء، ويغسل بالشامبو.

 

وصفة زيت جوز الهند والعسل لنمو الشعر

يساعد زيت جوز الهند والعسل على ترطيب الشعر ونموه، لذلك ينصح بتحضير 1 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المكرر، و 1 ملعقة صغيرة من العسل الصافي 100٪ ، وكذلك 1 ملعقة كبيرة من زيت الأفوكادو، ثم مزج المكونات معاً فى وعاء، وتدليك فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم يترك المزيج لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ ، ويغسل بالشامبو والبلسم.

طرق طبيعية لنمو الشعر
تصفيف الشعر
 
العسل والأفوكادو لنمو الشعر
 

تساعد هذه الوصفة على علاج الشعر التالف، حيث تعمل على تقويته ونموه، من خلال تحضير  1 ملعقة كبيرة من العسل و 1 ملعقة كبيرة من الأفوكادو، بالإضافة إلى 1 ملعقة كبيرة من الزبادي، و 1 ملعقة كبيرة من السكر البني، وكذلك 1 ملعقة كبيرة من الموز، و 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم باستخدام الشوكة يجب خلط المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة ومتساوية ووضعها على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم لف الشعر بغطاء بلاستيكي، وترك الخليط لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم غسل الشعر بالشامبو وشطفه بالماء.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر