لأصحاب البشرة السمراء.. اعرفى روتين العناية بالبشرة المثالى خلال الصيف

البشرة السمراء البشرة السمراء
 
كتبت: شرويت ماهر

عندما يتعلق الأمر بنصائح العناية بالبشرة في الصيف، فنحن جميعًا نعرف بعض النصائح المعتادة، مثل تطبيق واقى الشمس، والابتعاد عن المستحضرات والكريمات التي تسبب انسداد المسام، وعدم المبالغة فى التقشير، وشرب الماء كثيرا. وعلى الرغم من أن هذه النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة قد تبدو قوية، إلا أنه لا يزال يتعين عليك التعامل مع عوامل إضافية بناءً على نوع بشرتك، فأصحاب البشرة السمراء قد يحتاجون إلى روتين خاص للعناية ببشرتهم، خاصة فى فصل الصيف.

فى التقرير التالى يوضح موقع "Cleveland clinic" بعض النصائح للعناية بالبشرة السمراء خلال فصل الصيف:

رطبي بشرتك بالطريقة الصحيحة

عندما يصبح الهواء كثيفًا ورطبًا، لا تقوم الكريمات أو الزيوت السميكة بمهامها بشكل جيد، لذلك خففى من روتين الترطيب باستخدام اللوشن ولا تفرطى في استخدام غسول الجسم المعطر أو القاسي. 

وإذا كانت لديك مشكلة معينة تتعلق بالجفاف، فتأكدى من غسل جسمك بالمنتجات المصممة خصيصًا للبشرة الحساسة، وسترغبين أيضًا في ترطيب بشرتك باستخدام المستحضرات المخصصة للبشرة الحساسة.

روتين العناية بالبشرة لأصحاب البشرة السمراء
روتين العناية بالبشرة لأصحاب البشرة السمراء

 

لا ترطبى وجهك كما ترطبين جسمك 

على الرغم من وجود العديد من المنتجات ثنائية الغرض، إلا أن لوشن الجسم ليس واحداً منها، وقد تميلين إلى استخدام القليل من لوشن الجسم أو الكريم على وجهك عند الضرورة، لكن لا تفعلي ذلك، حيث تعتبر منتجات العناية بالبشرة التي يتم تصنيعها للجسم قاسية أكثر من اللازم بالنسبة للوجه.

بشكل عام لا يتطلب الوجه نفس المستوى من الكريمات السميكة التي يحتاجها الجسم، ويحتوي الوجه على كثافة أعلى بكثير من الغدد الدهنية، لذا فهو ينتج بالفعل ترطيبًا وزيوتًا أكثر من باقي الجسم، لذلك، نادراً ما يحتاج الوجه إلى شيء ثقيل.

العناية بالبشرة - ترطيب الوجه
 ترطيب الوجه

 

تجنبى التقشير القاسي
 

إذا كنت تريدين أن تتوهج بشرتك، فإن التقشير القاسى ليس هو السبيل لذلك، حيث يعتقد البعض أن العديد من المقشرات الخشنة للغاية هي الأفضل بينما الحقيقة أنها يمكن أن تزيد من مشاكل البشرة سوءًا. 

ما يمكنك فعله بدلاً من ذلك هو استخدام منظف مقشر جيد، حيث تحتوي هذه المنظفات على أنواع مختلفة من الأحماض مثل حمض الجليكوليك وتقشير طبيعي.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
 
تجنبى الاستحمام بالماء الساخن

أيضًا عندما تكونين في الحمام، لاتستخدمى الماء الساخن لفترة طويلة، ولكن يفضل استخدام الماء الدافئ، وبدلاً من انتظار وضع المستحضر الخاصة بالعناية بالبشرة، فإنك ستحصلين على نتائج أفضل إذا دهنتِ مرطب فورًا بعد تجفيف الجلد برفق.

رطبي البشرة فورًا بعد الاستحمام لأن هذا هو الوقت الذي ستكون فيه بشرتك أكثر مسامية وأكثر انفتاحًا لتلقي اللوشن أو الكريم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر