العناية بالشعر.. نصائح للحصول على شعر طويل فى فترة قصيرة "ما تغسليهوش كل يوم"

الشعر الشعر
 
كتبت: شرويت ماهر

ترغب بعض الفتيات في الحصول على شعر طويل، ولكن حتى بعد بذل قصارى جهدهن، لا ينمو شعرهن بسرعة، فالحصول على شعر طويل ليس بالمهمة السهلة.

في كثير من الأحيان قد يتوقف نمو الشعر بسبب الغبار والأوساخ وعدم العناية بالشعر بشكل مناسب، وفي بعض الأحيان، يؤدي استخدام الشامبو الغني بالمواد الكيميائية أيضًا إلى جعل الشعر تالفًا، مما يؤدي إلى تساقط الشعر، وبمجرد أن يبدأ الشعر في التكسر، فلن يتمكن من النمو مرة أخرى.

إذا كنتِ مغرمة بالشعر الطويل، فيمكنك أيضًا زيادة نمو شعرك في غضون شهر إلى شهرين ببعض العلاجات الطبيعية، والنصائح التى يقدمها موقع "womansera" :

وضع زيت جوز الهند

يتوقف نمو الشعر بسبب عدم وضع الزيت على الشعر، وإذا كنتِ لا تستخدمين الزيت، فعليك بالتأكيد استخدام زيت جوز الهند، فهو الأكثر فائدة لنمو الشعر، فقط ضعى الزيت على فروة الرأس وقومى بتدليكه جيدًا لمدة 15 دقيقة، وافعلى هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند

لا تغسلى الشعر كل يوم
 

تشعر بعض الفتيات أن تنظيف الشعر كل يوم يحافظ على قوة الشعر، ولكن بالطبع سيؤدي ذلك إلى تنظيف شعرك، لكنه لن يحافظ على صحة الشعر، فغسل الشعر كل يوم يقلل الزيت الطبيعي الموجود على فروة الرأس، ويحافظ هذا الزيت على صحة الشعر.

غسيل الشعر

استمري في قص شعرك

حافظي على طول الشعر، لكن من الضروري أيضًا قصه كل فترة، من خلال القيام بذلك يصبح الشعر كثيفًا، وتصبح الجذور أقوى ونمو الشعر أسرع.

قص الشعر

قناع الموز

الموز من الفاكهة المفيدة للشعر، وعن طريق تناوله، يتم تسريع نمو الشعر، أيضًا، يمكن أن يكون قناع الشعر المحضر منه مفيدًا أيضًا، وبصرف النظر عن الفيتامينات A و C و E ، توجد أيضًا العديد من المعادن في الموز، والتي تمنح الشعر الرطوبة والقوة.

لعمل قناع الموز، خذى ثمرة موز، واهرسيها، وضيفى ملعقتين من اللبن الرائب وملعقتين من ماء الورد إليها، وضعيه جيدًا على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلى الشعر بالماء.

ماسك الموز

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر