وصفات طبيعية لتبييض الأسنان للحصول على ابتسامة بيضاء ساحرة

فتاة تبتسم فتاة تبتسم
 
كتبت- نورا طارق

يعانى البعض من مشكلة إصفرار الأسنان، نتيجة أسباب مختلفة والتي منها بسبب تآكل طبقة المينا الصلبة، وكشف العاج الموجود أسفلها، أو الإفراط في تدخين السجائر، وغيرها من الأسباب المختلفة التي تجعل الإنسان يشعر بالإحراج، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لتبييض الأسنان، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "madentalassociates".

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان


 زيت السمسم لتبييض الأسنان
 

تساعد الزيوت الطبيعية على تنظيف الفم وإزالة السموم من الجسم، والتخلص من طبقة البلاك والحصول على أسنان بيضاء، من خلال وضع ملعقة زيت سمسم أو عباد الشمس على الأسنان مع المضمضة، مع تكرار الوصفة يومياً، لتقليل البكتيريا في الفم والتخلص من إلتهاب اللثة والحصول على أسنان بيضاء.

طرق طبيعية لتبييض الأسنان
أسنان بيضاء 
 
صودا الخبز لتبييض الأسنان
 

تساعد صودا الخبز على تبييض الأسنان وذلك لإحتوائها على خصائص تبييض طبيعية، لذلك فهى تدخل في مكونات معجون الأسنان، لذلك ينصح بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء ووضعهم على الفرشاة وتنظيف الأسنان، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات  لتبييض الأسنان
تبييض الأسنان
 
قشر الموز والبرتقال لتبييض الأسنان
 

يمكن أخذ قشر الموز أو البرتقال أو الليمون وفرك الأسنان برفق بالقشر، لمدة دقيقتين، ثم غسل الفم جيدًا بالماء ومعجون الأسنان، حيث تحتوى قشور الفواكه على حامض الستريك الذي يساعد في تبييض الأسنان، وينصح بتجنب استخدام الوصفة لمن يعانون من  حساسية الأسنان أو حساسية من أى نوع من أنواع الفاكهة المذكورة، لأن من المحتمل أن تكون مينا الأسنان ضعيفة أو متأكلة.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان
غسل الأسنان
 
زيت جوز الهند لتبييض الأسنان
 

فوائد زيت جوز الهند عديدة منها تحسين صحة اللثة والتخلص من رائحة الفم الكريهة، وتبييض الأسنان، ولتحقيق ذلك ينصح بوضع بعض الزيت على ملعقة ووضعها في الفم ثم المضمضة لمدة تتراوح مابين عشر إلى خمس عشرة دقيقة، ثم بصق الزيت، وغسل الأسنان بالفرشاة، مع تكرار الوصفة يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر