وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس من جل الصبار لزيت جوز الهند

الشمس الشمس
 
كتبت- نورا طارق

التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس سواء أثناء العمل في الشارع أو الجلوس على الشاطئ، دون وضع كريم واقى من الشمس، يؤدى إلى الإصابة بحروق الشمس، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "goodhousekeeping".

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس


 جل الصبار لعلاج حروق الشمس
 

يساعد جل الصبار على علاج الحروق الخفيفة وتقليل التورم الناتج من التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، من خلال وضع الجل مباشرة على حروق الشمس، مع تكرار الوصفة حتى تختفى الحروق.

طرق طبيعية لعلاج حروق الشمس
علاج حروق الشمس
 
صودا الخبز لعلاج حروق الشمس
 

ينصح بموازنة درجة الحموضة في البشرة، من خلال إضافة بضع ملاعق من صودا الخبز إلى وعاء صغير من الماء، ثم نقع كرات قطنية في المزيج لبضع دقائق، ثم فرك البشرة المصابة بالحروق بالكرات القطنية الممزوجة بصودا الخبز.

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس
علاج آخر لحروق الشمس
 
الخل لعلاج حروق الشمس
 

يساعد الخل على قتل الجراثيم، كما يعمل على تهدئة حروق الشمس المؤلمة، من خلال غمس كرة قطنية في الخل الأبيض المقطر أو خل التفاح ووضعه على مكان الإصابة، كل بضع ساعات، حتى تنتهى حروق الشمس.

وصفات لعلاج حروق الشمس
حروق الشمس
 
دقيق الشوفان لعلاج حروق الشمس
 

يحتوى دقيق الشوفان على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد، وهناك طريقتان لاستخدام الدقيق، منها عمل عجينة، من خلال طحن نصف كوب من الشوفان وتحويله إلى مسحوق ناعم، ثم إضافة المسحوق إلى ربع كوب من الحليب وبضع ملاعق كبيرة من العسل، مع التقليب ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة، أو سكب كوب من الشوفان المطحون في حمام دافئ، ثم نقع الجسم بالكامل في حوض الاستحمام، لمدة 20 دقيقة.

 

 الشاي الأسود والأخضر لعلاج حروق الشمس
 

تساعد الأعشاب على علاج حروق الشمس، من خلال غلي 5 إلى 7 أكياس من الشاي في وعاء من الماء، وعندما يبرد يفضل نقع منشفة في الشاي ووضعها على الأماكن المصابة بالحروق، لمدة تصل إلى 30 دقيقة، وفى حالة وجود حروق في الوجه يفضل وضع أكياس الشاي المستعملة على العينين والوجه.

 

زيت جوز الهند لعلاج حروق الشمس
 

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مرطبة للبشرة، كما يعمل على تقليل الالتهاب، من خلال وضعه مباشرة على الأماكن المصابة بحروق الشمس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر