وصفات طبيعية من الرمان للبشرة.. للحصول على وجه خالٍ من العيوب

بشرة بشرة
 
كتبت - نورا طارق
يحتوى الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وألفيتامينات، والتى تساعد فى الحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب بشكل طبيعي، ولتحقيق ذلك نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية من الرمان للبشرة، والتى تعتمد على تنفيذ بعض الخطوات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "beautyglimpse".
 
 وصفات طبيعية من الرمان للبشرة: قناع الرمان والعسل

حضرى حفنة من حبات الرمان وقومى بطحنها حتى تصبح عجينة ناعمة مع إضافة حوإلى 1 ملعقة كبيرة من العسل العضوى الصافى وخلطهما معاً، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة نصف ساعة، وبمجرد أن يجف، يغسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة لمدة 2 إلى 3 مرات فى الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب.

وصفات من الرمان للبشرة
بشرة صافية 
 
 قناع الرمان والليمون

يحتوى الليمون على نسبة عالية من فيتامين" C "، كما يحتوى الرمان على مضادات للأكسدة، مما يساعد على نضارة البشرة وإشراقها، من خلال  عمل عجينة من الرمان عن طريق طحن حفنة من البذور وعصرها ثم إضافة  6-7 قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة وترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

طرق طبيعية من الرمان للبشرة
حبات الرمان
 
قناع الرمان والكاكأو
 

يساعد كلاً من الرمان والكاكأو في منع ظهور أعراض الشيخوخة على الوجه، من خلال تحضير عجينة ناعمة من بذور الرمان وخلطها مع ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكأو، ووضع الخليط على الوجه وتركها حتى يجف، خلال 20-25 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

وصفات طبيعية من الرمان للبشرة
وصفات  من الرمان 
 
قناع قشر الرمان والليمون وماء الورد

وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة مشرقة وصحية من خلال تحضير 3 ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الرمان، مع إضافة  1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج و2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، مع التقليب للحصول على عجينة متوسطة القوام، ووضعها على الوجه وتركها خلال فترة تترأوح مابين 15-20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر