غير الأكل.. 5 عادات يومية تجعلك تكتسبين الوزن "النوم الكثير الأبرز"

زيادة الوزن زيادة الوزن
 
كتبت: شرويت ماهر

لم تأكلى الوجبات السريعة والحلوى لفترة طويلة، وتمارسين الرياضة بانتظام، وتحاولين جاهدة إنقاص وزنك، ولكن يظل وزنك ثابتا على الرغم من النظام الغذائي الذى تتبعينه، في الواقع، لا يدرك معظم الناس أن طقوسهم الصباحية المعتادة يمكن أن تمنعهم من الحصول على جسد أحلامهم.

في التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" 5 من العادات الصباحية التي يجب أن تتخلين عنها لأنها قد تكون السبب في عدم فقدانك للوزن:

تنامين كثيرا
 

مع قلة النوم، من المرجح أن ينتج جسمك هرمون الكورتيزول الذي يزيد من شهيتك، ومع ذلك قد لا يكون النوم الزائد أفضل بكثير بالنسبة لك أيضًا، وفقًا لدراسة حديثة فإن النوم أكثر من 10 ساعات في الليلة يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم، ولا عجب أن يوصي الأطباء بالحصول على 7 إلى 9 ساعات من النوم يوميًا.

النوم الكثير
النوم الكثير

 

تبدءين يومك فى الظلام
 

افتحى الستائر بعد الاستيقاظ مباشرة، حيث وجد أن موجات الضوء الأزرق الصادرة عن شمس الصباح الباكر تعزز عملية الأيض وتساعد جسمك على الاستيقاظ، ويكفي 20 إلى 30 دقيقة من ضوء النهار للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

بداية اليوم فى الظلام
بداية اليوم فى الظلام

 

لا ترتبين سريرك
 

قد يبدو غريباً، لكنه صحيح، حيث كشفت دراسة أجرتها مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية أن الأشخاص الذين قاموا بترتيب أسرتهم أفادوا أيضًا بنوم أفضل بشكل عام، و بعد كل شيء فالنوم الصحي هو الطريقة المثلى لوزن صحي.

عدم ترتيب السرير
عدم ترتيب السرير

 

تنسى أن تزنى نفسك
 

أثبت باحثون من جامعة كورنيل أن الوزن اليومي هو أسلوب ناجح يشجع على إنقاص الوزن، وأفضل وقت للوقوف على الميزان هو أول شيء في الصباح قبل تناول أي شيء أو شربه، ونظرًا لأنك تفقدين وزن الماء بين عشية وضحاها، فستحصلين على الرقم الأكثر دقة.

قياس الوزن
قياس الوزن

 

 تأكلين القليل جدا على الإفطار
 

إن وجبة الإفطار المتوازنة التي تحتوي على 600 سعرة حرارية من البروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات وبعض الحلوى ستجعل من السهل عليك اتباع نظامك الغذائي اليومي.

وجبة الإفطار
وجبة الإفطار

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر