6 أخطاء في العناية بالبشرة يجب تجنبها.. "غسول الجسم مش للوش والليمون بيفتح بس مضر"

البشرة البشرة
 
كتبت: شرويت ماهر

هناك العديد من النصائح حول الجمال على الإنترنت، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة، هذا لأن بشرتك لا تحب التجارب وتحتاج إلى رعاية مناسبة.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" يوضح بعض الوصفات التى قد تضر بشرتك أكثر مما تنفعها لتجنب أي ضرر يمكن أن يحدث من خلال الخضوع لبعض إجراءات التجميل:

1. استخدام زيت جوز الهند على وجهك
 

زيت جوز الهند قد يكون مضر إذا تم إستخدامه على بشرة الوجه، فهو يسد المسام، لذلك هناك فرصة كبيرة لظهور البثور والرؤوس السوداء، الأمر نفسه ينطبق على جلد جسمك، وإذا كنت ترغبين في العناية ببشرتك، فمن الأفضل استخدام الكريمات المصممة خصيصًا لها.

جوز الهند على البشرة
جوز الهند على البشرة

 

2. استخدام الليمون لتفتيح بشرتك
 

يحتوي الليمون على درجة حموضة 2-3 ويمكن أن يتلف الحاجز الواقي للجلد، و للمقارنة ، تتراوح درجة حموضة بشرتنا بين 4-5، وعلى الرغم من أن استخدام الليمون يمكن أن يفتح وجهك قليلاً ، إلا أنه بعد تعريضه لبعض أشعة الشمس ، يمكن أن يصاب الجلد بالبثور والتهيج.

الليمون لتفتيح البشرة
الليمون لتفتيح البشرة

 

3. استخدام خل التفاح لإخفاء رائحة الجسم
 

يمكنك العثور على بعض النصائح حول كيفية استخدام خل التفاح لإخفاء رائحة الجسم على الإنترنت، ولكن لا يوصى به لأنه  يسبب الحروق بسبب الأحماض القوية فيه، وبعد وضعه ، يمكن أن تتهيج البشرة ، خاصةً إذا كان الخل غير مخفف.

خل التفاح لإخفاء رائحة الجسم
خل التفاح لإخفاء رائحة الجسم

 

4. التقشير باستخدام صودا الخبز والقهوة
 

يمكن أن تعمل صودا الخبز كمقشر للجلد وتزيل خلايا الجلد الميتة والبكتيريا، ولكن على الجانب الآخر، يمكن أن تصبح بشرتك عرضة لفقدان الرطوبة والجفاف، يؤدي فقدان حاجز الرطوبة أيضًا إلى نمو البكتيريا الغريبة .

التقشير بإستخدام صودا الخبز والقهوة
التقشير بإستخدام صودا الخبز والقهوة

 

5. استخدام البخار لتهدئة البشرة
 

يمكن أن يتسبب التبخير المفرط في تهيج بشرتك وجفافها، تأكدى من عدم القيام بهذا الإجراء في كثير من الأحيان وتنظيم درجة حرارة البخار، حيث يمكن للحرارة أن تكسر الكولاجين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل أسرع.

البخار للجسم
البخار للجسم

 

6. استخدام غسول الجسم لوجهك
 

المستحضرات المصنوعة لجسمك فقط، يمكن أن تجفف أو تهيج البشرة الحساسة على وجهك، حيث يكون جلد الجسم أكثر سمكًا ويمكنه التعامل مع الروائح القوية والمكونات الأرخص ثمناً .

أستخدام غسول الجسم للوجه
أستخدام غسول الجسم للوجه

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر