5 خطوات لإخفاء عيوب البشرة بالمكياج.. لا تتجاهلى الكوريكتور

وضع المكياج وضع المكياج
 
سما سعيد

السعي للجمال والتألق يتطلب الكثير من الخطوات، والكثير من الفتيات قد يلجأن لمستحضرات التجميل لزيادة جمالهن وإحاطة إطلالاتهن ببريق مميز، ومنهن من يتفاجأن بعدم ظهور المكياج بشكل مثالي بسبب ظهور بعض من عيوب البشرة بالرغم من وضع كمية كبيرة من مستحضرات التجميل، وحتى تصلين لمظهر مثالي بعد وضع المكياج الخاص بكِ إليكِ هذه النصائح من خبيرة التجميل مروة نصار والتي أوضحتها  لـ"عين" عن طريق 5 خطوات ضرورية لإخفاء عيوب البشرة كما يلي.

 

أولاً: تنظيف الوجه

قالت خبيرة التجميل: على كل فتاة قبل وضعها للمكياج تنظيف بشرتها جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتها، على أن تكون مهتمة باستخدام روتين يومي لتنظيف البشرة والعناية بها، حتى تخفف من المظهر الزيتي للبشرة الناتج عن الحركة أو الدهون إذا كانت البشرة دهنية.

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

 

ثانيا: التونر

عليكِ استخدام التونر لقبض المسام وغلقها بعد تنظيفها، حيث لا تكون عرضة لدخول الأتربة في مسام الوجه وحتى تخفف من ظهور الرؤوس السوداء المزعجة والتي تظهر حتى بعد وضع المكياج.

 

ثالثًا: الترطيب ووضع البرايمر

من الخطوات المهمة التي أكدت عليها خبيرة التجميل هو الترطيب الجيد للبشرة بوضع كريم مرطب جيد ومناسب لنوع البشرة سواء كانت جافة أو مختلطة، مع وضع برايمر والذي يعطى مظهراً صحياً للبشرة ويعطي "إيفيكت" جيد للمكياج.

ترطيب الوجه
ترطيب الوجه

 

رابعًا: الكوريكتور
 

يعتبر الكوريكتور أو المصحح للون البشرة ويملئ الفراغات التي تظهر في الوجه من أهم منتجات التجميل التي قد تجهلها بعض من الفتيات ولا يعرفون أهميتها جيدًا كما أوصت خبيرة التجميل بضرورة استخدامها حسب الحاجة منها الأخضر لإخفاء البثور الحمراء والهالات السوداء والذي يوضع قبل وضع كريم الأساس، ويستخدم كعازل بين المكياج والبشرة لكي تحافظ على نضارتها.

غسول الوجه
غسول الوجه

 

خامسًا: الكونسيلر

خافي العيوب الشهير والذي يستخدم في الغالب لإخفاء الهالات السوداء، ويفضل اختيار لو أفتح درجة من كريم الأساس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر