وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة والحصول على بشرة نضرة

بشرة بشرة
 
كتبت- نورا طارق

تظهر علامات التجاعيد على الوجه لأسباب مختلفة، منها نقص الرطوبة والمرونة في الجلد، التي تحدث عند بلوغ  سن الشيخوخة، ولكن قد تظهر في سن الشباب بسبب عدم الحصول على قسط كافى من النوم والتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس والتلوث، وللتخلص من التجاعيد المبكرة، يجب اتباع وصفات طبيعية نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "doctor.ndtv".

 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة: وصفة عصير الليمون وكريمة الحليب

تعتمد هذه الوصفة على عمل مزيج بكميات متساوية من عصير الليمون وكريم الحليب، ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة تتراوح مابين 10 إلى 15 دقيقة، وغسل الوجه بالماء بعد ذلك.

طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة
التخلص من التجاعيد المبكرة
 
قناع التفاح للتخلص من التجاعيد المبكرة

يجب تحضير ثمرة تفاحة ووضعها في إناء ملىء بالماء على النار حتى يصل مرحلة الغليان، وتركها حتى تبرد ثم هرسها، وإضافة ملعقة صغيرة من الحليب وكذلك ملعقة من العسل، ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة
 التجاعيد حول العين
 
زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد المبكرة
 

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة وكذلك يساعد في التخلص من التجاعيد من خلال وضع بعض قطرات من الزيت على الوجه، مع فركها بانتظام، وتركها طوال الليل مع غسلها عند الاستيقاظ من النوم، مع تكرار الوصفة بشكل يومى للحصول على نتائج إيجابية.

وصفات لتخلص من التجاعيد المبكرة
بشرة خالية من التجاعيد المبكرة

 

 زيت الزيتون للتخلص من التجاعيد المبكرة

يساعد زيت الزيتون في علاج التجاعيد، حيث يزيد من مستويات الكولاجين في الجلد، من خلال تدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الزيتون قبل الذهاب للنوم وغسل الوجه في الصباح وتجفيفه بمنشفة.

جل الصبار للتخلص من التجاعيد المبكرة

يحتوى جل الصبار على فيتامين "هـ "، ويساعد في التخلص من التجاعيد من خلال وضعه على الوجه وتركه لفترة من الوقت ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة لمدة 90 يومًا متواصلة، مما يساعد في التخلص من البشرة الباهتة والتجاعيد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر