إزاى تسيطر على الطفل اللى جواك عشان تحافظ على علاقتك العاطفية؟

علاقة عاطفية علاقة عاطفية
 
كتبت - نورا طارق

كل إنسان لديه طفل بداخله، ويقصد به مجموعة من المعتقدات الداخلية التي تكونت داخل الإنسان منذ الطفولة ويعتقد أنها حقائق وتحدد هذه المعتقدات طريقة تعامله مع الآخرين ومشاعره أيضًا مثل شعوره بالخوف والأذى والأمان والغضب والفضول والذى يتسبب أيضًا في تدمير علاقته العاطفية، والأسوأ من ذلك، يمكن أن تؤدي ذكريات الطفولة السيئة إلى إساءة معاملة الأخرين أو الإهمال أو العنف أو تعاطي المخدرات وللسيطرة على الطفل بداخلك في علاقاتك العاطفية، يجب اتباع عدة نصائح والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "yourtango".

إزاى تسيطر على الطفل بداخلك في علاقتك العاطفيةماتاخدش كل حاجة على نفسك

غالبًا ما يكون سبب الخلافات أو الجدال في العلاقات العاطفية، هو أخذ الإنسان كل شيء على محمل شخصى وأنه يجب أن يدافع عن نفسه دائماً، لذلك يجب على الإنسان أن يتذكر طريقة معاملة الناس معه، وأن أفعال الأخرين لا علاقة لها به، ولا يأخذ أي شيء على محمل شخصى، ويفهم طريقة تعامل الآخرين معه.

تخلص من الشعور بالخجل

قد يعتقد الإنسان بأنه قام بفعل يتعارض مع المجتمع مما يجعله يشعر بالذنب، وقد يتطور هذا الشعور عند تأكيد الأخرين مرارًا وتكرارًا بأنه قام بشىء خاطئ أو إذا تعرض للتنمر، مما يجعل الإنسان يشعر بالخجل وانعدام القيمة الذى يؤدى للإصابة بالإكتئاب، وقد يؤدي الشعور بالخجل إلى الشعور بأنك مهجور من الحبيب أو بالإحباط مما يتسبب في إلحاق الضرر بالعلاقة العاطفية.

خلي أفعالك نابعة من أفكارك

يجب على الإنسان أن تصدر أفعاله من معتقداته التي يؤمن بها، بمعنى أن يقوم نعم على الأشياء المقتنع بها، وليس العكس، حتى يتجنب التعارض بين معتقداته وسلوكه.

اتأكد من صحة أفكارك

يجب على الإنسان أن يطور الطفل الذى بداخله، من خلال إثبات صحة معتقداته حتى يقوى إحساسه بذاته ويتخلص من الشعور بالقلق وعدم اليقين، مثل شعوره بأن علاقته العاطفية مضطربة مع الحبيب، يجب عليه أن يتأكد من صحة معتقداته حتى يحاول إصلاح المشكلة بدلاً من يتخذ قرار خاطئ يهدم العلاقة.

مشكلة عاطفية
 
علاقة عاطفية
 
 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر