لكل نجمة أسلوب فى الضيافة.. شوف طريقة استقبال فاتن ولهاليبو والفراشة للضيوف

فاتن حمامة فاتن حمامة
 
كتبت زينب عبد اللاه
لكل بيت طقوس معينة فى استقبال ضيوفه والاحتفاء بهم ، وعادات يتبعها فى هذه الضيافة طبقاً لأسلوبه وشخصيته، وكان لكل نجم من نجوم ونجمات الزمن الجميل طريقة مميزة ومختلفة فى استقبال وضيافة زائريه، وقد تختلف باختلاف درجة صداقة وقرب الضيف أو موعد الزيارة وشخصية النجم.
 
وكانت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة تستقبل ضيوفها فى صالون بالطابق الأول فى فيلتها بأحد أبراج الزمالك، وكانت ترحب بالزوار وتتباسط معهم فى الحديث ، خاصة إذا كان الزائر من يجيد الفكاهة والنكتة ، حيث تضاعف من ترحيبها به وتدعوه إلى مشروب تلو الأخر ، ويبدو عليها الغضب إذا اعتذر الضيف عن تناول أى شئ.
 
أما الفنانة الجميلة نعيمة عاكف، فكانت هى التى تفتح الباب بنفسها إذا زارها ضيف وإذا كانت موجودة فى بيتها حيث كانت تسكن بمنطقة العجوزة ، وتستقبل ضيوفها بابتسامة رقيقة وبالترحاب ، وتصطحب الضيف إلى الصالون وبمجرد جلوسه يقدم له الخادم القهوة وتقدم له نعيمة الحلوى.
 
وبالرغم من الانطلاق والحيوية التى كانت تظهر بها لهاليبو السينما نعيمة عاكف فى أفلامها واستعراضاتها إلا أنها كانت خجولة جدا فى حياتها الشخصية ، فكانت عندما تستقبل ضيفاً لا تبادر بالكلام إلا إذا بادرها هو بالحديث من شدة خجلها.
وكانت الفراشة سامية جمال لا تستقبل ضيفاً إلا بموعد سابق ، وحين يصل الضيف إلى منزلها تستقبله خادمة أجنبية تجيد التحدث بالعربية ، وتقابله سامية جمال بترحاب شديد، فتدعو الضيف للعشاء أو الغداء إن كان من الأصدقاء المقربين، فى حين تقتضب فى الزيارة إذا كان الضيف عادياً لا تربطه بها صلة قوية.
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر