تفاصيل تمويل مؤسسة ليوناردو دى كابريو لقضايا ضد شركات خدعت الجمهور بشأن تغير المناخ

ليوناردو دى كابريو ليوناردو دى كابريو
 
كتبت: شيماء عبد المنعم
قدمت مؤسسة الممثل ليوناردو دى كابريو غير الربحية، منحًا من خلال مجموعة مالية لتمويل دعاوى قضائية ضد شركات النفط بسبب الخداع المزعوم لتغير المناخ، وفقًا لسلسلة من الرسائل الإلكترونية، وتقول المراسلات فى عام 2017، أن مؤسسة ليوناردو دى كابريو (LDF) كانت  داعمًا رئيسيًا لشركة المحاماة شير إدلينج، التى رفعت دعوى قضائية على شركات النفط نيابة عن كل من حكومات الولايات والحكومات المحلية.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، رفعت دعاوى شير إدلينج بدعم من صندوق العمل الجماعى للمساءلة والمرونة والتكيف وهو صندوق تديره مجموعة الأموال المظلمة Resources Legacy Fund (RLF)، ووفقًا لـ Fox News Digital ، تم إرسال رسائل البريد الإلكترونى من قبل مجموعة أخرى معفاة من الضرائب تسمى "المساءلة الحكومية والإشراف" (GAO).

WhatsApp Image 2022-08-15 at 4.45.57 PM

ووفقًا لملفات RLF الضريبية التى شاهدتها Fox، ساهمت المجموعة بأكثر من 5.2 مليون دولار لشركة المحاماة Sher Edling بين عامى 2017 و 2020.

وفى حين أن المجموعة لا تكشف عن مانحيها، فإن رسائل البريد الإلكترونى التى حصل عليها مكتب المحاسبة الحكومية من خلال التقاضى، تشير إلى أن مؤسسة دى كابريو، كانت تدعم الدعاوى القضائية المرفوعة ضد شركات النفط الكبرى نيابة عن عدة ولايات بما فى ذلك ديلاوير، ومينيسوتا، ورود آيلاند، وبعض المدن بما فى ذلك، نيويورك، واشنطن العاصمة، سان فرانسيسكو ، بالتيمور، هونولولو.

وتزعم الدعاوى القضائية أن الشركات خدعت الجمهور بشأن تغير المناخ، ودعت شركات الوقود الأحفورى إلى تحمل مسئولية ارتفاع مستويات سطح البحر، وبحسب مكتب المحاسبة الحكومى، فقد حصلت على رسائل البريد الإلكترونى من خلال التقاضى.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر