عصام السقا: 90% من القائمين على مسلسل "يحيي وكنوز" تنازلوا عن الأجر

عصام السقا عصام السقا
 
كتب محمد شرقاوى
استضاف برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة ، تقديم الإعلامية لبنى عسل أبطال مسلسل يحيي وكنوز.
 
وقال النجم عصام السقا :" لا يوجد محتوى خاص للأطفال منذ سنوات كبيرة، والكارتون كله معرب وبياخد الطفل الثقافة من الغرب على مواقع التواصل الاجتماعى، وفكرة المسلسل يقدم حاجة عن الحضارة المصرية يستفاد بها الأطفال ويكشف عن الحضارة المصرية القديمة. 
 
 
وتابع خلال حواره : "لم اتوقع ردود الأفعال القوية على المسلسل، وقابلت ناس عندها 50 عاما كانت بتتفرج على المسلسل، والمحتوى افاد الأطفال بعرض تاريخ مصر القديمة عن طريق تقديم المعلومة بسيطة ويستقبلها الطفل سهلة ومبسطة، مضيفا: "90% من القائمين على المسلسل تنازلوا عن الأجر".
 
من جانبه، أكد المؤلف محمد عدلي المسلسل يحيى وكنوز:"فكرة يحيى وكنوز قيمة جدا، وكانت مغامرة، مؤكدا أن الشركة المتحدة قامت بتوفير البيئة المناسبة من الأصوات والنجوم وكل من شارك فى العمل، وتم تدقيق المعلومات من أساتذه تاريخ وهذه العوامل حققت نجاح مسلسل يحيى وكنوز".
 
وأشار الطفل إياد أحمد بطل المسلسل، :"حبيت مسلسل يحيى وكنوز لانه بيعطى فكرة للأطفال عن حضارة مصر وعلمنى كثير جدا عن الحضارة المصرية، والدراما بتثبيت المعلومة أكثر". 
 
وتابعت الطفلة بثينة بطلة مسلسل يحي وكنوز، :" مبسوطة جدا انه تم اختيارى بدور كنوز فى المسلسل وقدمت معلومات عن الحضارة القديمة بشكل بسيط ويثبت المعلومة لدى الأطفال، وردود الافعال من زملائى فى المدرسة مبسوطين جدا من المسلسل".
 
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر