أحمد عبد الله: كتبت فيلم "19 ب" وقت العزلة في جائحة كورونا

أحمد عبد الله السيد أحمد عبد الله السيد
 
محمود ترك

صرح المخرج أحمد عبد الله بأنه سعيد لمشاركة فيلمه السينمائي الجديد "19 ب" في المسابقة الرسمية لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تقام دورته الـ44 المقبلة في الفترة ما بين 13 - 22 نوفمبر المقبل.

 

ويعد "19 ب" الفيلم المصري الوحيد بالمسابقة الرسمية الدولية، وقال المخرج أحمد عبد الله السيد " سعيد بالعودة لمهرجان القاهرة السينمائي، وفخور بأن الجمهور المصري سيكون أول من يشاهد الفيلم.


 

قصة فيلم 19 ب
 

أما عن فكرة العمل قال : يحكي الفيلم قصة بسيطة لحارس عجوز يحاول الحفاظ على شكل حياته الذي اعتاده لسنوات، و كتبت "19 ب" في فترة الانعزال أثناء جائحة كورونا، التي دعتني لتأمل أفكار كالوحدة والعزلة ومرور الزمن.

 

وتدور أحداث الفيلم حول حارس عقار يعيش حياة روتينية في فيلا قديمة منذ ستينات القرن الماضي، لتصبح الفيلا عالمه الخاص، ولكن يكسر استقراره شاب يريد اقتحام مساحته الخاصة، ليجد حارس العقار المُسن نفسه في مواجهة لم يتوقعها يعيد فيها اكتشاف ذاته من جديد.

 

وحول التعاون مع فريق عمل "19 ب" أضاف أحمد عبد الله السيد: أعتبر نفسي محظوظًا للتعاون مع فريق عمل الفيلم الذين عملوا على الفيلم بشغف، وفخور إني لأول مرة أتعاون مع مصممة الأزياء القديرة ناهد نصر الله، والعمل مع الممثلة والمنتجة يارا جبران للمرة الأولى كمنتج منفذ للفيلم، أيضا هذا هو تعاوني الثالث مع المونتيرة سارة عبد الله والثاني مع مصمم الصوت محمد صلاح، وأعتقد أن الفيلم سيحمل مفاجآت كبيرة فيما يخص فريق العمل والممثلين.

 

سيد رجب
سيد رجب في فيلم 19ب

 


 

أبطال فيلم 19 ب
 

يشارك في بطولة فيلم "19 ب" العديد من النجوم منهم سيد رجب، ناهد السباعي، ، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.


 

معلومات عن أحمد عبد الله السيد
 

يشار إلى أن أحمد عبد الله السيد مخرج ومونتير مصري، تخرّج في كلية التربية الموسيقية، ليعمل كمونتير في العديد من الأفلام المصرية مثل ورقة شفرة، آخر الدنيا، عين شمس، أخرج أول أفلامه المستقلة هليوبوليس عام 2009، ثم فيلم ميكروفون والذي اختاره مهرجان دبي السينمائي ضمن أفضل 100 فيلم عربي في التاريخ، وشارك في العديد من المهرجانات السينمائية وحصد أكثر من 20 جائزة دولية.

 

وفي 2013، أخرج أحمد عبد الله فيلم فرش وغطا، والذي حظي على عرضه العالمي الأول بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ثم فيلم ديكور الذي أعاد من خلاله روح أفلام الأبيض والأسود إلى السينما العربية، ثم فيلم ليل خارجي الذي فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأقصر السينمائي الدولي، بجانب 4 جوائز من المهرجان القومي للسينما.

 

 كما شارك أحمد عبد الله السيد كعضو لجنة التحكيم في العديد من المهرجانات مثل لندن السينمائي الدولي، مهرجان دبي السينمائي الدولي 2017، مهرجان قرطاج السينمائي 2012.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر