سينما السعودية.. يا حظي فيك وكبريت وتجربة أداء في مهرجان البحر الأحمر

فيلم يا حظي فيك فيلم يا حظي فيك
 
محمود ترك

أعلنت إدارة الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الأفلام المشاركة في قسم سينما السعودية الجديدة والذي ضم 16 فيلمًا من بينها 3 أفلام نسلط الضوء عيهم وهم كبريت للمخرجة سلمى مراد ويا حظي فيكِ لـ نورا أبوشوشة وتجربة أداء لـ علي باسعيد، وتشهد الأفلام الثلاثة عرضها العالمي الأول في المهرجان.

 

قصة فيلم كبريت
 

تدور أحداث فيلم كبريت حول شاب يعيش صراع وحالة تشويش بين عواطفه وذاكرته، لذا يحاول العثور على رأس الخيط الذي يقوده إلى إجابات، يسعى إلى إيقاظ الجزء بداخله الذي يضعه أمام أسباب ما يحدث ولكن تلك الأسباب ربما تكون قاسية بل ومؤذية في بعض الأحيان.

فيلم كبريت من بطولة نايف الظفيري ونوّاف الظفيري، وتأليف وإخراج سلمى مراد،

فيلم كبريت
فيلم كبريت


 

قصة فيلم يا حظي فيكِ
 

تدور أحداث فيلم "يا حظي فيك" حول زوجين في بداية حياتهما الزوجية وهما أحمد وسلمى، وتُصاب الأخيرة بنوبة هوس ثنائي القطب،  فيرفض أحمد واقع زوجته الجديد، ويحاول مساعدتها، ولكن يجد الزوجان نفسهما على مفترق طرق غير قادرين على التواصل.

والفيلم بطولة رغد فيصل وحسن قدس، من تأليف وإخراج نورا أبوشوشة.

فيلم يا حظي فيك
فيلم يا حظي فيك

 

قصة فيلم تجربة أداء
 

أما فيلم تجربة أداء يحكي عن معاناة البطل من إحباط بسبب تدخل الناس في حياته الشخصية، وتزيد المشكلة عندما تنتهي محاولاته للبعد عنهم بصراع أكبر وأعمق، والفيلم من تأليف وإخراج علي باسعيد.

 

تجربة اداء
تجربة اداء


 

تفاصيل مهرجان البحر الأحمر السينمائي
 

وتقام الدورة الثانية من المهرجان المقرر إقامته خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل، وتعرض أكثر من 120 فيلمًا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى برنامج حافل بصناعة الأفلام وعروض الجماهير.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو عُرس سينمائي يحتفي بجديد السينما وقديمها، للتعلم من أهم صُناعها، واكتشاف كل ما هو ممتع وجميل. يعرض أضخم الأفلام قبل أن تحطم شبّاك التذاكر.

ويعيد اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي تمت إعادة ترميمها. كما يأتي بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تمزج الواقع بالخيال.

 

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر