أيام قرطاج المسرحية يحدد العرض المصري المشارك في دورته الـ 23

مسرحية هاملت بالمقلوب مسرحية هاملت بالمقلوب
 
كتب : جمال عبد الناصر

 

حددت إدارة أيام قرطاج المسرحية العرض المصري الذي سيمثل مصر بالدورة المقبلة والتي تحمل رقم ( 23 ) ، فقد وقع اختيار لجنة المشاهدة والاختيار علي مسرحية " هاملت بالمقلوب " للمخرج مازن الغرباوي ، وتأليف الكاتب الكبير سامح مهران .

عرض " هاملت بالمقلوب " يقوم ببطولته ويجسد شخصية هاملت الفنان عمرو القاضي ، ويشاركه البطولة كل من :  خالد محمود، أيمن الشيوي، سمر جابر، نهاد سعيد ومجموعة من الوجوه الجديدة من شباب المعاهد الفنية والمسرح الجامعي، وإهداء المشاركة الصوتية والسينمائية للفنان القدير خالد الصاوي، والعرض ديكور وإضاءة صبحي السيد، وتأليف موسيقي طارق مهران، أزياء مروة عودة، مابينج رضا صلاح، ماكيير لمياء محمود، كوافير محمد شاكر، إخراج مازن الغرباوي.

عن تلك المشاركة أعرب المخرج مازن الغرباوي عن سعادته لتمثيل مصر في مهرجان كبير مثل أيام قرطاج المسرحية، وقال الغرباوي : هذه  ثقة كبيرة من ادارة المهرجان في عرضنا، حيث جرت العادة كل عام علي اختيار عرضين من مصر أحدهما داخل المسابقة، و الاخر علي الهامش، اما هذا العام سوف يكون هاملت فقط.

مسرحية " هاملت بالمقلوب " قراءة جديدة ومختلفة لهاملت، تتأمل قصته جيداً وتقلبها رأساً على عقب، أو بمعنى أدق تقترح قصة أخرى، تنظر إليها من زاوية أخرى تماماً حملها الكاتب آراءه ومواقفه، في ضوء معطيات جديدة تلامس الآني .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر