إيرادات كيرة والجن تقترب من 119 مليون جنيه.. رقم قياسي غير مسبوق

فيلم كيرة والجن فيلم كيرة والجن
 
محمود ترك

أرقام قياسية حققها فيلم "كيرة والجن" من شباك التذاكر في دور العرض السينمائية المصرية إذ بلغت نحو 118,594,031 جنيها، أي اقتربت من 119 مليون جنيه في 18 أسبوع عرض.

وأصبح فيلم "كيرة والجن" أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات في دور السينما المصرية، ليتصدر قائمة الإيرادات في تاريخ الأفلام المصرية.

فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وعدد كبير من الفنانين سيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذى كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

ويرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وذلك من خلال مجموعة تمثل مختلف أطياف المجتمع المصري تشكل جماعة سرية لمحاربة الاحتلال من أجل الاستقلال.

 

وكان تم طرح فيلم كيرة والجن في دور السينما المصرية يوم 30 يونيو الماضي وحقق إيرادات قياسية في أيام عرضه الأولى وصلت في بعض الأيام أكثر من  6 ملايين جنيه في ليلة واحدة، وعبر صناع العمل عن سعادتهم بالنجاح الذي حققه الفيلم سواء في مصر أو الوطن العربي واعجاب الجمهور به.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر