افتتاح معرض صور للمخرج الإيطالي بازوليني بالقاهرة السينمائي احتفاء بمئويته

بازوليني بازوليني
 
محمود ترك

يفتتح اليوم في تمام الواحدة ظهرا معرض صور من أعمال المخرج الإيطالي الكبير بيير باولو بازوليني في إطار الاحتفال بمرور 100 عام على ميلاده، ضمن فعاليات الدورة الـ44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكان أندرو محسن المدير الفنى لمهرجان القاهرة السينمائى الدولي قال في بيان إعلامي بوقت سابق: " يسعد إدارة مهرجان القاهرة السنيمائي هذا العام الاحتفال بمئوية المخرج الإيطالى الكبير بيير باولو بازوليني، موضحا أنه فى إطار الاحتفالية سيكون هناك مجموعة من الأفلام المرممة له تعرض بالمهرجان بجانب معرض خاص.

 وأبدى الناقد أندرو محسن سعادته بتكريم المخرج الإيطالي بازوليني"، مشيرا أن الاحتفاء باسم مخرج من المخرجين الذين تركوا علامة فى تاريخ السينما العالمية ليس أمرا جديدا على مهرجان القاهرة، إذ إنه سبق الاحتفاء بمئوية المخرج فيلليني، قائلًا" سيكون هناك جمهور كبير فى انتظار هذا البرنامج والذى يتضمن فيلم Medea وهو أحد الأفلام المهمة لبازوليني.


 

أفلام مهرجان القاهرة السينمائي
 

ومن ضمن عروض المهرجان يعرض اليوم فيلم "انصت"، ضمن البانوراما الدولية، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44، لأول مرة عالميًا.

 

  انصت" فيلم روائي لـ ماريا دوزا ، من إنتاج اليونان، بلغاريا، وتدور أحداثه حول فالميرا، المراهقة المصابة بفقدان السمع، التي ترغمها كارثة مادية على ترك مدرستها في العاصمة أثينا، والعودة إلى جزيرة والدها المتهالكة حيث تصطدم بخطر كبريائها وتعنتها

 

يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 105 دقيقة، في الساعة الـ  12:30  بالمسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر