يحيى خليل يحكي عن ذكرياته مع موسيقى الجاز مع "صاحبة السعادة" على dmc

يحيى خليل يحيى خليل
 

يحكي رائد موسيقى الجاز في مصر الموسيقار يحيى خليل عن تجربته في عالم الموسيقى وتكوين الفرق الموسيقية أثناء حلوله ضيفا على برنامج "صاحبة السعادة" تقديم إسعاد يونس.

ويتحدث يحيى خليل خلال اللقاء عن ذكرياته في عالم الجاز، ويقدم عددا من المقطوعات الموسيقية على خشبة المسرح مع فرقته في برنامج صاحبة السعادة.

الموسيقار يحيى خليل
الموسيقار يحيى خليل


 

موعد عرض حلقة يحيى خليل
 

ومن المقرر أن تعرض حلقة يحيى خليل في "صاحبة السعادة" اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء على شاشة قناة  dmc.

وأعلنت قناة dmc  عن حلقة يحيى خليل مع صاحبة السعادة عبر حسابها الرسمي بموقع فيس بوك، إذ نشرت برومو الحلقة مع تعليق: عاشق الموسيقى ومؤسس أفضل الفرق الموسيقية في ضيافة صاحبة السعادة في سهرة غنائية من طراز مختلف.

يذكر أن الموسيقار يحيى خليل يختتم حفلاته لعام ٢٠٢٢ في الثامنة من مساء يوم الخميس الموافق ٨ ديسمبر على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، حيث يقدم خلال الحفل برنامجا موسيقيا  متميزا، وتتاح تذاكر الحفل عبر شباك التذاكر بدار الأوبرا المصرية.

 


 

معلومات عن يحيى خليل
 

شارك يحيى خليل في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوي القهاوي)، كما شارك في أعمال فنية وسينمائية، شارك مع العديد من المطربين المشهورين منهم محمد منير، وقام بتقديم العديد من الحفلات حول العالم، وتم تكريمه عدة مرات.

وسبق أن عزف يحيى خليل رفقة عدد من مشاهير موسيقى الجاز منهم"أوليفر جونز" و"ديف يونج" و"فان فريمان" و"جيمس مودى" و"ديزى جليسبى"، وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبى في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر