"المرهقون".. أول فيلم يمني بمهرجان برلين بعد عرضه الأول بـمهرجان برلين السينمائي

فيلم المرهقون في مهرجان برلين فيلم المرهقون في مهرجان برلين
 

تصفيق حار صحب انتهاء العرض الأول لفيلم "المرهقون" في مهرجان برلين السينمائي الدولي، والذي حضره مخرجه عمرو جمال مع أبطال الفيلم وعددًا من الشخصيات العامة والإعلاميين، وظهر احتفاء الجمهور بالفيلم في تفاعلهم وحماسهم لطرح أسئلة على طاقم الفيلم في الحلقة النقاشية التي تلت العرض.

وسوف يحصل الفيلم على 4 عروض أخرى خلال الفترة من 21 لـ 26 فبراير، منها عرض اليوم الثلاثاء 10 مساءً في مجمع كوبيكس قاعة 7، والأربعاء 4 مساءً في مجمع كوبيكس قاعة 5، والخميس الساعة 6:30 مساءً في مجمع كوبيكس قاعة 9 ويوم الأحد الساعة 4 مساءً في مجمع كوبيكس قاعة 5.

ويشارك فيلم المرهقون في قسم البانوراما، وهو أول فيلم يمني ينطلق في مهرجان برلين منذ تدشينه، والفيلم العربي الروائي الوحيد في قسم بانوراما هذا العام.

 

أثار المرهقون الانتباه عالميًا لأول مرة في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي حيث حصل على منحة تطوير ما بعد الإنتاج لمشروع قيد العمل من قسم Eastern Promises، كما كان أحد المشاريع الواعدة المشاركة في برنامج عروض قيد الإنجاز في سوق البحر الأحمر ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي حيث تلقى منحة بقيمة 12 ألف دولار بعد عرض أجزاء من الفيلم.

 

المرهقون في برلين
فيلم المرهقون في برلين

 

قصة فيلم المرهقون
 

ويستند الفيلم على أحداث حقيقية في عدن باليمن عام 2019، إذ تتبع القصة معاناة زوجين وأطفالهما الثلاثة بعد خسارة الأب والأم لعملهما جراء أزمة اقتصادية تمر بها الدولة. وبعد اكتشاف الأم حملها في الطفل الرابع، يحاول الأبوان إيجاد طريقة للإجهاض رغم موقف مجتمعهما المحافظ تجاه هذا الأمر، مما يجبر العائلة على اتخاذ قرارات صعبة للنجاة من هذا المأزق.

 

المرهقون إنتاج مشترك بين اليمن والسودان والسعودية ومن إخراج عمرو جمال وشارك في كتابة السيناريو مع مازن رفعت، وبطولة خالد حمدان وعبير محمد وسماح العمراني وأوسام عبد الرحمن.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر